أصابة جديدة لسيدة بالمنوفية بإنفلونزا الطيور n5h1

أصابة جديدة لسيدة بالمنوفية بإنفلونزا الطيور n5h1
إنفلونزا الطيور n5h1

صرح وزارة الصحة والسكان عن أصابة سيدة بالمنوفية بفيروس أنفلونزا الطيور (n5h1)، تلك السيدة تبلغ من العمر 30 عام من أشمون محافظة المنوفية، حيث كانت تعاني من أعراض المصاحبة لفيروس إنفلونزا الطيور ” الحمي ، والسعال ، واحتقان بالحلق وصعوبة التنفس”، وعلى الفور ذهبت لتلقي العلاج بمركز حميات إدارة أشمون.

وتم الاشتباه في الحالة وذلك لأنها كانت على أختلاط كبير من الطيور وتقوم بتربيتهم، حيث كانت أحدي تلك الطيور التي ترعاها مصابا بالفيروس فأنتقل إليها عن طريق الهواء، وبعد فحص الحالة تبين أنها تعانى من ألتهاب حاد بالرئة اليمني وتعاني صعوبة شديدة في التنفس، وتم على الفور وضعها على جهاز التنفس الاصطناعي، وانتقلت الحالة إلي مستشفي العباسية بالقاهرة لعمل اللازم وحالتها غير مستقرة.

وبذلك تصبح إحصائيات الفيروس في عام 2014، 23 حالة أصابة بفيروس إنفلونزا الطيور منهم 8 حالات شفاء، 5 تحت العلاج، 10 وفيات.

وتناشد وزارة الصحة والسكان على السادة المواطنين بسرعة التوجه إلى أقرب مركز طبي أو مستشفي لتلقي العلاج اللازم في أسرع وقت في حال ظهور أعراض المرض، وعامل السرعة بالنسبة للمريض يفيد أنه عند تلقيه عقار تاميفلو المقاوم للفيروس يساعده على الشفاء بشكل سريع .