نظام التشغيل أندرويد lollipop وأهم مميزاته

نظام التشغيل أندرويد lollipop وأهم مميزاته
نظام التشغيل أندرويد lollipop

قامت شركة جوجل بالإعلان في تصريح رسمي عن قرب إصدار النسخة الخامسة من نظام تشغيل أندرويد lollipop، حيث سوف تقوم بعض شركات الموبايل بتنصيب الإصدار الخامس من أندرويد لولي بوب على أجهزتها المحمولة ومنها سامسونج.

أهم مميزات نظام تشغيل أندرويد لولي بوب 5 :

 

تصميم سطح المكتب

 أندرويد lollipop
أندرويد lollipop

يحتوي نظام أندرويد لولي بوب 5 ثورة كبيرة في عالم التصميم، حيث تغير شكل الأيقونات وبدلا من أن تكون الأيقونات بشكل صندوق، تغير شكلها وأصبحت بخطوط حادة، وسوف تكون أستجابة القائمة في الاستخدام أسرع من الأنظمة التي قبل نظام أندرويد lollipop.

تنبيهات مميزة :

تميز أندرويد lollipop بتنبيهات للإشعارات غاية في الروعة والروعة، ويمكنك أيضا أي الرسائل أفضل، والمعلومات الهامة والأكثر حساسية، ويمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو والألعاب أثناء المكالمات الواردة، ويمكنك عرض جميع الإشعارات بضغطة واحدة.

بطارية تدوم طويلا :

حيث ذكرت شركة جوجل أن الأجهزة التي تحتوي على نظام التشغيل أند رويد lollipop سوف تعمل على إطالة عمر البطارية ساعة ونص أكثر مقارنة بأنظمة التشغيل الأخري، وأنه بالفعل تم إجراء تجربة فعلية على نسخة تجريبية لأند رويد lollipop ووجد أن النظام يوفر ويطيل عمر البطارية لمدة تصل إلي 90 دقيقة.

 

سرعة في الإعدادات :

ترغب شركة جوجل أن تسهل عملية الوصول لأي شيئ بشكل أسرع من الأنظمة الأخري، حيث يساعدك نظام تشغيل أند رويد lollipop على عرض قائمة مختصرة بها كل ماتحتاجة بشكل متكرر مثل الكشاف والأضاءة والwifi والبلوتوث والهوتسبوت و معرض الصور.

 

قوة في الأداء :

عندما قررت شركة جوجل بتغيير التصميم وشكل القوائم، فكرت أيضا في زيادة كفاءة الأجهزة المصطبة عليها، حيث يساعد على رفع سرعة الجهاز وغير ذلك سوف يلا حظ الجميع تغيير رهيب في سرعة تشغيل الألعاب.

 

سهولة كاملة في البحث :

يتيح لك نظام التشغيل lollipop البحث عن أي شيء ترغب به من صور وملفات موسيقية على الأنترنت، ويمكنك تشغيل الأغاني على متصفح الأنترنت دون الحاجة الي تحميلها.