تقرير ألماني: انتفاضة قريبة في مصر

تقرير ألماني: انتفاضة قريبة في مصر

في تقرير جديد حول الأوضاع السياسية و الإجتماعية في مصر توقع ناصر الشروف رئيس القسم العربي في الإذاعة الألمانية أن انتفاضة قريبة توشك أن تحدث في مصر، و رأى الشروف أن السبب وراء ذلك هو عودة النظام البوليسي لمصر من جديد و تواجد نظام لا يفرق بين الإرهاب و المعارضة المشروعة – وفق تعبيره -.

و في تقريره رأى الشروف أن الأوضاع الحالية في مصر تبتعد كل البعد عن الأهداف التي قام المصريون من أجلها في ثورة الخامس و العشرين من يناير من حرية و عدالة اجتماعية و العيش الكريم و هي التي رأى أنها مطالب سامية لم يتحقق منها شئ حتى الآن.

و رأى الشروف أن الانتفاضة القادمة سيكون أساسها الشباب الذين تسيطر عليهم حالة من اليأس و الغضب من الوضع الذي وصلت له البلاد بعد سنوات من الفوضى و التخبط و تغيير الحكام دون وجود تغيير حقيقي، و دون أن تخطو بلادهم لما كانوا يسعون إليه.

و رأى الشروف أن الوضع الحالي في مصر وضع مزري من الجانب الإقتصادي حيث انهارت السياحة و اعتمدت البلاد بشكل كبير على المعونات الخليجية، و ضاعت حقوق الإنسان و تم تسييس القضاء -وفق رأيه -، حيث يرى الشروف ان هذه العوامل ستؤدي لا محالة إلى احتجاجات كبيرة تطول البلاد.