طريقة تحديث بيانات الانتخاب قبل أنتخابات مجلس الشعب 2015

طريقة تحديث بيانات الانتخاب قبل أنتخابات مجلس الشعب 2015

طلبت اللجنة العليا للانتخابات من المواطنين ضرورة مراجعة بيانات الانتخاب الخاص بهم قبل غلق باب التحديث، وذلك للبدء في أجراءات أنتخابات مجلس الشعب 2015 القادمة، وقد أكدت اللجنة أن باب تعديل البيانات مفتوح أمام الجميع لتعديل محل الإقامة أو البيانات الأخرى.

طريقة تحديث بيانات الانتخاب

أولا يجب على المواطن مراجعة بياناته الانتخابيات قبل البدء في أي تعديل، ويمكنه مراجعة البيانات من خلال موقع elections.eg حيث سيقوم بكتابة بيانات الرقم القومي الخاص به، وبعد ذلك ستظهر له كل البيانات الانتخابية.

يمكنك زيارة مقر المحكمة الابتدائية، ومن هناك تستطيع مراجعة بيانات الانتخاب، أو إرسال رسالة قصيرة على الرقم 5151، وبها الرقم القومي الخاص بك.

في حال وجود خطأ في بياناتك الانتخابية، تستطيع الذهاب إلى مقر المحكمة الابتدائية ثم إلى مسئول تحديث بيانات الانتخاب، وستقوم بتقديم بطاقة الرقم القومي له، وبعد ذلك سيقوم هو بتحديث البيانات الخاص بك من خلال الحاسب الموجود معه، والتابع للجنة العليا للانتخابات.

تستطيع تحديث البيانات الخاص بك في أي وقت إلى أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات أغلاق باب التحديث، وسيكون ذلك قبل أجراء الانتخابات البرلمانية القادمة في 2015.