الرئيس السيسى يوجه رسالة هامة للمجتمع المصري

الرئيس السيسى يوجه رسالة هامة للمجتمع المصري

قام الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم السبت إطلاق رسالة قومية إلى المجتمع المصري من أجل بناء مجتمع مصري”يتعلم ويفكر ويخترع“وكان ذلك من خلال حضوره إحتفالية الدولة بعيد العلم.

وكان هذا الاحتفال الذي افتتحه الرئيس في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، وأيضا كان يتواجد في هذا المؤتمر رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وأيضاً الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي، وعدد من بعض الوزراء.

وقام الرئيس السيسى بتوجيه تحية إلى علماء مصر كافة على مجهوداتهم المبذولة من أجل الوطن.

كما أشار الرئيس السيسى أثناء كلمته على محورية دور العلم في مجتمعنا المعاصر، وأهمية تطوير وتطبيق الأبحاث العلمية من أجل تسهيل كل احتياجات المواطنين.

كما أشار بدور علماء مصر في تجديد وتطوير منظومة البحث العلمي، عن طريق المجهود اللازم والمتكامل بين وزارة البحث العلمي، ومجلس علماء مصر، والمجلس التخصصى للتعليم، والتكنولوجيا والبحث العلمي التابعيـــن لرئاسة الجمهورية وعدد من القنوات العلمية الجديدة.

كما وجه الرئيس رسالة يشير فيها أن مصر تمضي على الطريق الصحيح، وأكد على أهمية التحلى بالثقة والأمل، مع ذكر الجهود المبذولة على كل المستويات، وهذه الجهود سوف نحصد ثمارها ونحقق رغبات وأحلام المصريين.

كما قرر الرئيس أن يتم تنفيذ هذه المبادرة على ثلاث مراحل وسوف يتم تنفيذ عدد لا بأس به من هذه المشروعات العلمية في منظومة البحث العلمي مثل وضع استراتيجية مصرية للبحث العلمي تتماشى مع استراتيجية تطوير العلم. ومضاعفة المنح العلمية للمتفوقين في الدراسة إلى الجامعات العالمية.

ووجه الرئيس دعوة للقطاع الخاص والأهلي، ورجال الأعمال للإستفادة من تلك الأبحاث، والمساهمة في تطبيق الأبحاث العلمية.