تخفيض القيمة الجمركية علي السيارات من أول يناير

تخفيض القيمة الجمركية علي السيارات من أول يناير

بدأت مصلحة الجمارك المصرية أن تحاول في تخفيض الرسوم الجمركية علي كافة أنواع السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي ابتدأ من شهر يناير القادم بنسبة 10%قيمة الجمارك الأن وهذا الموضوع سوف يؤثر إيجابياً على الاقتصاد المصري بالتأكيد، حيث أشار أحمد حسنين مدير عام المكتب الفنى لرئيس مصلحة الجمارك، أنه سيتم استئناف وإعادة التطبيق مع الشركة المصرية الأوروبية وأشار أيضاً أن هذه الاتفاقية من حق الدولة التي لديها مشكلات في الصناعة المحلية أن تطالب بالتاجيل أو التخفيض للمنتجات.

وأشارت الحكومة المصرية أنه سوف يتم تطبيق هذا التخفيض الجمركي الجديد الذي سوف ينعش الحالة الاقتصادية وفقاً لشروط اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية، حتى تصل نسبة التخفيض خلال عام 2019 إلى صفر%.

وقد أشار حمدى عبد العزيز رئيس غرفة الصناعات الهندسية، أن القيمة الجمركية علي السيارات المستوردة والتي ذات المنشأ الأوروبي سوف تكون بنسبة 20% فى بداية العام الجديد.

وقد خاطبت الحكومة المصرية  الإتحاد الأوروبي بهدف تأجيل قيمة التخفيضات خلال عام 2013 بسبب الظروف الاقتصادية التي يعيشها الاقتصاد المصري خلال الفترة الزمنية الماضية بشرط أن تنضم إلى التخفيض المقرر في نهاية المدة المعروفة.

ووقد أكد أيضاً رئيس غرفة الصناعات الهندسية لمصلحة الضرائب حمدى عبد العزيز، أنه لايوجد أى نية سيئة لدى الحكومة المصرية لتأجيل التخفيضات الجمركية مرة ثانية مثل ما حدث في العام الماضي.