مصر تتفاوض على إنشاء قطار فائق السرعة من الإسكندرية إلى أسوان

مصر تتفاوض على إنشاء قطار فائق السرعة من الإسكندرية إلى أسوان

صرح المهندس هاني ضاحى، وزير هيئة النقل أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى دولة الصين فتحت لنا عدة أبواب للمفاوضات الجادة والعملية مع أهم الشركات الصينية لإنشاء أحدث قطار فائق السرعة من الإسكندرية إلى أسوان.

وقد أكد أيمن الشريعى، مدير العلاقات الخارجية والإعلام بمكتب وزير هيئة النقل أن المهندس هاني ضاحى ومعه الوفد المصري المرافق له خلال زيارته الحالية للصين تعتبر مفاوضات جادة مع أهم وأشهر الشركات الصينية الحكومية لدراسة إنشاء هذا القطار الفائق السرعة من الإسكندرية إلى أسوان.

وقد أكد أيمن الشريعى،انه تم تقسيم المسافة من الإسكندرية إلى أسوان إلى ثلاث مراحل والمرحلة الأولى تكون ممتدة من القاهرة إلى الإسكندرية بمسافة 220 كيلو متر والمرحلة الثانية تكون من الإسكندرية إلى أسيوط  أما المرحلة الثالثة حتى مدينة أسوان.

وقد صرح المهندس محمود جمال مستشار وزير النقل للاستثمار أن الجهة الصينية لديها رغبة في التعاون مع الحكومة المصرية كرد فعل منهم على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الصين.

وكذلك لدور مصر المختلف في دعم الاستثمار مما يدفع الاستثمارات الوطنية والأجنبية في المشاركة في المشروعات القومية الكبرى.

وقد أكد مستشار وزير النقل للاستثمار أن هذه المفاوضات تدور علي تنفيذ المشروع بغض النظر عن تحميل الدولة أى ضغط على الميزانية.

وأيضا أشار إلى تعظيم الشركات المصرية في تنفيذ هذا المشروع بمصر وتعظيم دور الإنتاج المحلي المصرى أخيراً قال المهندس محمود جمال انه من المفترض أن تنتهي المفاوضات بشكل إيجابي خلال الساعات القليلة المقبلة.