قرار بإحالة محامي “دومه” المنتدب للتأديب لحضوره جلسة “أحداث الوزراء”

قرار بإحالة محامي “دومه” المنتدب للتأديب لحضوره جلسة “أحداث الوزراء”

حيث تم إصدار قرار من نقيب المحامين سامح عاشور، بإحالة المحامي أحمد علوان الحكم إلي المساءلة التأديبية، وذلك بسبب مخالفته لقرار نقابة المحامين ومنع أي محامي أن ينتدب في القضية التي يحاكم فيها الناشط السياسي أحمد دومه، وكذلك الـ 268 شخص آخرين في القضية المعروفة إعلاميا”أحداث مجلس الوزراء”.
كما أصدرت النقابة في قرارها إنه بعد الإطلاع على جلسة محكمة جنايات القاهرة في الدعوة رقم 6829 لسنة 2011 جلسة 9 ديسمبر 2014، وقد تبين حضور المحامي المقيد برقم 60214 بالجدول العام، تم إصدار قرار بإحالته إلى المساءلة التأديبية.
وذلك لمخالفته لقرار الذي صدرا من نقابة المحامين وهو منع أي محامي من الانتداب في هذه القضية، كما قام مدير أدارة التأديب “سيد الصباغ” بالتحقيق والعرض فور الانتهاء، وفى وقت سابق قامت نقابة المحامين بإصدار قرار بمنع أي من المحامين بالانتداب وحضور جلسات القضية.
وحذرت أي محامي يوافق على هذا الانتداب بإيقافه عن العمل وإحالته إلي لجنة التأديب بالنقابة، ويشار إلي محاكمة المتهمون في قضية الاعتداء على مجلس الوزراء ومجلس الشعب ومجلس الشوري والمباني الحكومية المجاورة لها، والاعتداء على رجال القوات المسلحة.