موعد بداية المرحلة الخامسة مسابقة التربية والتعليم

موعد بداية المرحلة الخامسة مسابقة التربية والتعليم

اليوم تم الكشف عن المرحلة الخامسة في مسابقة التربية والتعليم، وهي المرحلة الأخيرة، وقد كشفت الوزارة عن موعد هذه المرحلة، حيث سيكون مباشرة عقب نهاية المرحلة الرابعة، وبالتحديد يوم السبت القادم 13 ديسمبر 2014 القادم، وغير معروف مدة هذه المرحلة.

وكشفت الوزارة أيضا الذين سيدخلون في هذه المرحلة، وهم المتقدمين غير المدرجين في كل المراحل الأربعة الماضية، وهذا لكي تنهي الوزارة مشكلة غير مدرج في المسابقة، وأيضا من تخلف عن موعد الامتحان في أحد المراحل السابقة، وذلك بشرط وجود عذر مقبول لديه.

من الموجودين في المرحلة الخامسة أيضا هم الذين لم يتمكن من أداء الامتحان في الموعد المحدد لهم في المراحل الأربعة السابقة، بسبب سقوط الخادم أثناء أداء الامتحان، وأخيرا حالات التظلمات، والذين قدم تظلم، وأصبح مستوفين الشروط.

شاهد أيضا
شرح قواعد المفاضلة بين الاختيار في مسابقة التربية والتعليم

وقد كشفت وزارة التربية، والتعليم في وقت سابق، عن أن الاختبارات ستكون هي المعيار الثالث في الاختيار بين المتقدمين للمسابقة، وسيكون قبلها التقدير العام للمتقدمين، وبعد ذلك المؤهل العالي الحاصل عليه كل متقدم.

وفي نفس السياق أعلن المتحدث باسم وزارة التربية، والتعليم عن أنه من المحتمل أن تنتهي كل أعمال المسابقة، ويتم تعيين ال 30 ألف معلم في بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد أجراء أمتحان التخصص لجميع المتقدمين في المسابقة.

وذلك في الوقت الذي يتوقع فيه الكثير من المتقدمين أن يتم تعيين الفائزين في المسابقة مع بداية العام الدراسي القادم، أو بداية من شهر يوليو 2015 القادم مع بداية السنة المالية الجديدة،