اخر أخبار وتفاصيل اختبارات المرحلة الرابعة من مسابقة 30 ألف معلم

اخر أخبار وتفاصيل اختبارات المرحلة الرابعة من مسابقة 30 ألف معلم
اخر أخبار وتفاصيل اختبارات المرحلة الرابعة من مسابقة 30 ألف معلم
أعلنت وزارة التربية والتعليم عن جدول اختبارات المرحلة الرابعة من مسابقة تعيين 30 ألف معلم ومعلمة وأخصائي وأخصائية، وتم نشر الجدول على الموقع الرسمى للوزارة التي تبدأ اعتبارا من يوم الغد السبت فى 17 محافظة، وهى  الشرقية، الغربية، المنيا، كفر الشيخ، الإسكندرية، البحيرة، أسوان، الأقصر، البحر الأحمر، الفيوم، المنوفية، الدقهلية، سوهاج، شمال سيناء، القليوبية، بنى سويف، قنا.
ذكرت ألفت عبد الرحيم فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، في تصريحات صحفية مساء اليوم الجمعة، أن استئناف اختبارات المعلمين في المواد العامة “التربوي والحاسب الآلي واللغة الانجليزية، ومادة التخصص ستستأنف غدا السبت الموافق 6 ديسمبر، بالنسبة لجميع المتقدمين الذين لم يتمكنوا من دخول الاختبار أيام 30 نوفمبر حتى 3 ديسمبر بالمرحلة الثالثة فى محافظة القليوبية بسبب تعطل السيرفر التابع للوزارة .

موقع وزارة التربية والتعليم

ودعت فرغلي كافة المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، إلى ضرورة التوجه إلى لجان الاختبارات اعتبارا من غدا السبت 6 ديسمبر 2014 وحتى 10 ديسمبر 2014، مشيرة إلى أنه سيتم تحديد موعد آخر للذين دخلوا اختبار أو أكثر و لم تظهر لهم النتيجة لأى سبب وسيتم تحديد موعد آخر لآداء هذا الاختبار سيعلن على موقع الوزارة.
وأوضحت بالنسبة للمتقدمين الذين تبقى لهم امتحان فى مادة أو اثنين ولم يتمكنوا من دخولهم الامتحان، بالاضافة للذين تخلفوا عن الحضور للامتحانات، أنهم مطالبون بالتوجه إلى لجانهم اعتبارا من 6 ديسمبر وحتى 10 ديسمبر الجاري.

اختبارات المرحلة الرابعة

أما بالنسبة للمتقدمين لمسابقة المعلمين من أبناء محافظة القليوبية المقدر عددهم بنحو 12700 متقدم، ذكر شعبان عكاشة وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف أن الاختبارات ستعقد اعتبارات من يوم الأحد 7 ديسمبر الجاري حتى يوم الخميس  11/12/2014 في 53 لجنة تم تقسيمها على الإدارات التعليمية السبع على مستوى المحافظة .
.

مسابقة 30 ألف معلم

فيما تبدأ الامتحانات بمحافظة كفر الشيخ يوم السبت 6 ديسمبر وتستمر لمدة أسبوع، حسب ما جاء في تصريحات المهندس حسن دخيل وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ، أن اختبارات المعلمين بمحافظة كفر الشيخ، ستبدأ من اليوم “السبت” ولمدة أسبوع، حيث تقدم للمسابقة أكثر من 25 ألفا من أبناء المحافظة، مشيرا إلى أن الاختبارات ستتم بكافة الإدارات التعليمية بالمحافظة، تيسيرا على المتقدمين ولعدم تحميلهم مشقة السفر .
تحديث الأحد 7 ديسمبر 15:43
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن نحو 20 ألف ممتحن يؤدون اختبارات المواد العامة ضمن اليوم الثاني للمرحلة الرابعة من مسابقة تعيين 30 ألف معلم، في عدد 17 محافظة .
وأوضح نفس المصدر أن عدد اللجان التى يؤدى فيها الممتحنون الاختبارات اليوم وصلت إلى ما يقرب من 700 لجنة على مستوى الـ17 محافظة .