صورة تؤكد حقيقة تسريب مكتب السيسي عن تزوير مكان حبس مرسي

صورة تؤكد حقيقة تسريب مكتب السيسي عن تزوير مكان حبس مرسي

اليوم انتشرت صورة مأخوذة من جوجل أيرث عن مكان احتجاز محمد مرسي بعد عزله من منصبه، حيث ظهر في الصورة الأولي مأخوذة في يوم 4 فبراير 2014، ويظهر فيها مكان احتجاز محمد مرسي داخل منطقة عسكرية تابعة للقوات البحرية.

بعد ذلك تم نشر صورة أخرى، ومأخوذة من جوجل أيرث يوم 20 مارس 2014 الماضي، وفيها يظهر نفس التفاصيل لكن مع أختلافات بسيطة، حيث تم عمل بناء جديد بين مكان أحتجاز مرسي، والمنطقة العسكرية، حتى لا يظهر وجود مرسي في المنطقة العسكرية، ويظهر على انه محتجز في مكان أخر تابع لوزارة الداخلية.

وقد قال النشطاء أن هذا يؤكد صحة ما جاء في التسريب حيث قد جاء في التسريب هو تخوف القادة من طلب الدفاع عن مرسي بمشاهدة مكان أحتجاز مرسي، ولذلك تم بناء هذا السور ليفصل بين مكان أحتجاز مرسي، ومكان القاعدة البحرية.

في نفس الوقت يصدر قرار من وزير الداخلية بـتاريخ قديم قبل أحتجاز مرسي، حتى يظهر للجميع أنه مرسي محتجز في هذا المكان منذ البداية، وأن هذا المكان تابع لوزارة الداخلية، وليس القاعدة البحرية، وفي نفس السياق لم يكشف إلى الآن أي جهة رسمية عن حقيقة هذه التسريبات.صورة تؤكد حقيقة تسريب مكتب السيسي عن تزوير مكان حبس مرسي 7صورة تؤكد حقيقة تسريب مكتب السيسي عن تزوير مكان حبس مرسي 8