أراء المتقدمين والخبراء في امتحانات مسابقة التربية والتعليم

أراء المتقدمين والخبراء في امتحانات مسابقة التربية والتعليم

اليوم أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل جديدة في مسابقة تعيين الـ 30 ألف معلم، وقد كشفت الوزارة عن المرحلة الرابعة في الامتحانات، والتي تبدأ من يوم السبت القادم، وتستمر لمدة أسبوع كامل، وذلك مع وجود الكثير من المشكلات التي تواجه المتقدمين.

وقد كشف عدد من المصادر في الوزارة عن أن أمتحانات مسابقة التربية والتعليم ليست في الترتيب الأول للمقارنة بين المتقدمين بل أنها في الترتيب الثالث، بعد درجة المؤهل – التقدير – وبعد المؤهل الأعلى، وهذا ماجعل الكثير من المتقدمين يتأكد من أنها ليست مهمة بالدرجة التي يشعر بها الكثير منهم.

لذلك توقع الكثير من العاملين في الوزارة عن سبب تمسك الوزير محمود أبو النصر بامتحانات مسابقة التربية والتعليم، وإصراره على أجرائها، وقالو أن السبب هو أن الوزارة تريد تعيين ال 30 ألف معلم مساعد في بداية العام المالي القادم 2015 – 2016، حيث أن هذا سيوفر على الدولة الكثير من النفقات، وهذا ما حدث في كثير من المسابقات السابقة.

حسب هذا الرأي السابق ذكره، فأنه من المحتمل أن تنتهي مراحل الامتحانات العامة في نهاية شهر يناير، ثم بعد ذلك يعاد كل ما سبق، ولكن مع أمتحانات التخصص، أي أن كل هذه الامتحانات تنتهي في شهر أبريل 2015 القادم، وبعد ذلك تعلن الوزارة عن شهر كامل لإعلان نتائج المفاضلة بين المتقدمين، وبذلك نكون قد وصلنا شهر يوليو 2015 بداية العام المالي الجديد.

شاهد أيضا
شرح قواعد المفاضلة بين المتقدمين في مسابقة التربية والتعليم

وفي هذا السياق قد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بداية المرحلة الرابعة في المسابقة، وذلك لمدة أسبوع قادم، وذلك في الوقت الذي تم تأجيل أمتحانات المرحلة الثالثة في عدد كبير من المحافظات بسبب ضعف شبكة الأنترنت، ومازالت مشكلة غير مدرج موجودة بقوة بين الكثير من المتقدمين.