موعد اختبارات المتضررين من امتحانات مسابقة 30 ألف معلم

موعد اختبارات المتضررين من امتحانات مسابقة 30 ألف معلم
موعد اختبارات المتضررين من امتحانات مسابقة 30 ألف معلم

ذكر محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم تكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية اليوم الثالاثاء أن الوزارة قررت استكمال امتحانات المواد العامة التربوي واللغة الانجليزية والحاسب الآلي، في المحافظات التي توقفت فيها الاختبارات، بسبب الأعطاب الفنية التي طرأت على النظام التكنولوجي للامتحانات.

وأكد محسن أنه سيتم اعادة امتحان المتقدمين المتضررين من الامتحانات في المواد العامة بالنسبة لمحافظات المرحلتين الأولى والثانية من مسابقة تعيين 30 ألف معلم وأخصائي / مساعد، خلال الأسبوع المقبل اعتبارا من يوم الأحد 7 ديسمبر الحالي، بالاضافة لعقد اختبارات للمتقدمين لـ30 ألف وظيفة من محافظة شمال سيناء يوم السبت 6 من الشهر الجارى، على أن يتم اختبارهم فى محافظة الإسماعيلية، حيث سيتم توفير إقامة كاملة للمتقدمين فى المجمع التعليمى بالإسماعيلية .

وأشار محسن إلى أنه سيتم ادراج أسماء المتقدمين المتضررين من الامتحانات في قاعدة بيانات موقع الوزارة، حيث سيتم تحديد اللجان وموعد الاختبارات للمتقدمين على الموقع الرسمى للوزارة، لتمكين المتقدمين من معرفة مواعيد وأماكن الاختبارات بالرقم القومي .
وكانت الوزارة قررت اليوم تأجيل امتحانات مادة التخصص بالنسبة للمحافظات التي انتهت من اختبارات المواد العامة، وهي القاهرة والجيزة ومرسى مطروح على ان يتم عقدها الأسبوع المقبل، حيث كان من المقرر أن تبدأ اختبارات التخصص غدا الأربعاء .
تحديث الأحد 7 ديسمبر 09:54
تجمع صباح اليوم الأحد بمحيط وزارة التربية والتعليم، المئات من المتقدمين لمسابقة تعيين 30ألف معلم وأخصائي مساعد المتضررين من الامتحانات، بالإضافة إلى المتظلمين الذين لم يسجلوا بياناتهم خلال الفترة الماضية، لطرح مشاكلهم على المسؤولين بالوزارة .
وكشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، أن أكثر المتضررين هم من لم يتمكنوا من دخول الامتحانات أو أدائها نظرا لضعف شبكة الإنترنت باللجان، وأيضًا عدم وصولهم إلى مقار اللجان التى تم تحديدها لعقد الاختبارات فى عدد من المحافظات .