ما هي فرص إمكانية إعادة محاكمة مبارك ؟؟

ما هي فرص إمكانية إعادة محاكمة مبارك ؟؟

لا شك أن المحاكمة التي حدثت لمحمد حسني مبارك الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية في قضية القرن لم ترضي أكبر نسبة من المصريين وبالذات الشباب المصري الثائر على إحقاق العدل ، ولكن من جانب آخر أرضت الأحكام في قضية القرن فئة من الناس ، وطبعاً كل شخص على حسب رأيه ومعتقداته وإنتماءاته.

ولكن الأشخاص الذين لم يستطيعوا إبداء آرائهم الشخصية أو حسب معتقداتهم في قضية القرن لمبارك هم القاضي وهيئة المحكمة فقط ، فالأحكام التي صدرت منهم لم تكن نابعة من آرائهم الشخصية وإنما نطقوا بإسم القانون وما يراه القانون الذي بنوا عليه أحكامهم في قضية القرن، ولكن هذا القانون لم يرضي النسبة الأكبر من الأشخاص الذين انطلقوا ثائرين في شوارع الجمهورية وتعالت أصواتهم بالمطالبة في إعادة محاكمة مبارك.

 

فهل يجوز إعادة محاكمة مبارك ؟

بهذا الخصوص أكد وزير العدل المستشار محفوظ صابر أنه وعلى حسب القانون لا يجوز إعادة محاكمة مبارك على أي جريمة قد سبق وأن تمت محاكمته عليها ، وبما أنه صدرت أحكام المحكمة فإنه لا يجوز إعادة فتح القضية من جديد، ولكن يوجد طريقة ثانية لمحاكمة مبارك وهو أن تكون في قضايا أخرى لم تتم معاقبته عليها ولم تطرح من قبل أمام المحكمة.

وفقط في هذه الحالة يمكن من خلالها التحقيق من جديد مع مبارك ولكنها لن تكون في نفس القضية أي إعادة محاكمة مبارك وإنما قضية جديدة.

مواضيع أخرى:

مبارك براءة ، إذن من القاتل؟؟… شارك برأيك ؟

قتلى وإصابات نتيجة الإعتصام في ميدان التحرير وتدخلات من الأمن

بالفيديو.. حالات من الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن بشارع قصر النيل وطلعت حرب

براءة مبارك في قضية تصدير الغاز الى إسرائيل

بماذا هدد القاضي الحضور قبل النطق بالحكم في محاكمة القرن