التخطي إلى المحتوى
تفتيش سفير قطر بالقاهرة تفتيش ذاتي لرفضه خلع حذائه

صرح مصدر أمنى بمطار القاهرة الدولى، أنه قد تم السماح للسفير القطرى بالقاهرة “حمد سيف بوعينين” بالسفر على الرحلة الثانية المتجهة إلى الخرطوم، بعد أن تم تأجيل رحلته الأولى منذ عدة ساعات.

وفى ذات السياق أوضح المصدر، خضوع السفير القطرى لإجراءات تفتيشية صارمة، بعد أن تم إلغاء سفره فى رحلته الأولى، لرفضه الخضوع لإجراءات التفتيش المتطلبة خلع الحذاء، وكاد الأمر يتسبب فى أزمة دبلوماسية، بعد أن أضطر السفير إلى السفر من الصالة العادية وسط الركاب.

وفى ذات السياق أوجز المصدر مختصر الموضوع، حيث أن السفير القطرى كان مخصص له الرحلة رقم 853، وبالفعل أنهى إجراءات سفره وقرب على الصعود للطائرة المصرية المتجهة للخرطوم، إلا أن جهاز كشف المعادن أصدر صافرة إنذار عند مروره عليه.

وبالطبع طالبت قوات الأمن المتواجدة فى المطار تفتيش السفير، والذى استجاب بدوره، إلا أن صفارة الإنذار لم تتوقف وأستمرت أكثر من مرة، وطلب من السفير خلع الحذاء لعله هو مصدر الصوت، وهو الأمر الذى رفضه السفير، وطلب إلغاء سفره على هذه الرحلة، وغادر المطار.

وبعد عدة ساعات عاد السفير مرة أخرى للمطار، وأنهى إجراءات التفتيش ولم يصدر الجهاز صفارة إنذار هذه المرة، وغادر القاهرة فى الرحلة رقم 855 المتجهة للخرطوط.

قد يهمك أيضًا

التعليقات