تفاصيل مشكلة الرقم القومي غير مدرج في مسابقة التربية والتعليم

تفاصيل مشكلة الرقم القومي غير مدرج في مسابقة التربية والتعليم

أصبحت مشكلة غير مدرج، مشكلة يعاني منها الكثير من المتقدمين في مسابقة التربية، والتعليم – مسابقة ال 30 ألف معلم – حيث بعد وصول المسابقة إلى المرحلة الثالثة، هناك الكثير من المتقدمين غير مدرجين إلى في المراحل السابقة، ولم يعرف موعد أمتحانات المسابقة.

زادت المشكلة عندما وجد أبناء المحافظة الواحدة أن هناك منهم من هو مدرج، وعرف موعد أمتحانه، بينما هناك أخرين من نفس المحافظة غير مدرج ولا يعرف موعد الامتحان الخاص به، ولا يجد جهة رسمية تكشف عن وضعهم الحالي.

أولا قد أكدت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق أن جميع من تقدم في مسابقة التربية والتعليم مستوفي الشروط فسيكون له أمتحانات في المسابقة مثل باقي المتقدمين، وقد أكدت الوزارة أن الامتحانات ستكون على مراحل، وقد وصلت المسابقة الآن إلى المرحلة الثالثة، وعلى حسب ما ورد في موقع المسابقة فهناك مرحلة رابعة، وغير معروف هل هناك مراحل أخرى عقب المرحلة القادمة أو لا.

وقد كشف مصدر في وزارة التربية والتعليم عن ضرورة قيام المتقدمين في المسابقة غير المدرجين بمتابعة الموقع بشكل دوري – مرة واحدة في يوميا – حيث أنه يتم تحديث الموقع كل يوم، ويتم أضافة متقدمين ليصبح مدرجين كل يوم.

وكشف أيضا عن أنه من المحتمل أن يتم تقسيم المتقدمين في بعض المحافظات إلى مجموعات، وذلك نظرا إلى كثرة عدد المتقدمين، وبالتالي من المحتمل أن يكون هناك اثنان من نفس المحافظة، احدهم مدرج في المرحلة الثالثة، والأخر سيكون مدرج في المرحلة القادمة.

شاهد أيضا
كيف تبحث عن أسماء المدرجين في المرحلة الثالثة مسابقة التربية والتعليم