آخر أخبار المرحلة الثالثة من مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم

آخر أخبار المرحلة الثالثة من مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم
محمود أبو النصر

قررت وزارة التربية والتعليم استمرار المرحلة الثالثة من مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم لمده أسبوع، وقد تم الإعلان عن المحافظات المدرجة في المرحلة الثالثة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

وأشارت الوزارة إلى انه قد تم تخصيص غرف لتلقى الشكاوى من المتقدمين، وأكدت الوزارة أنها مستمره في استقبال المتقدمين لمسابقة الـ30 ألف معلم بديوان عام الوزارة، وذلك من اجل إفادتهم بجميع المعلومات الخاصة بالمسابقة كـ أماكن اللجان ومواعيد الاختبارات.

وبالسؤال حول المتقدمين الذين لم تندرج أسماءهم في جميع المراحل “الأولي – الثانية – الثالثة”  أكدت لجنه خصصتها الوزارة لتلقى الشكاوى أن المتقدمين للمسابقة، والذين لم يتم اختبارهم حتى الآن سوف يتم تحديث قوائم الممتحنين بشكل مستمر، وذلك لاستيعاب جميع المتقدمين.

وأشارت اللجنة أن جميع من لم يندرج أسماءهم في لجان الاختبارات سيتم اختبارهم في المرحلة الثالثة، وسيؤدون اختبارات “الحاسب الآلي والتربوي واللغة” في محافظاتهم ضمن المرحلة الثالثة من المسابقة.

وأكد مصدر مسئول بالوزارة أن عدد ما تم اختبارهم يصل إلى 190 ألف متقدم فقط من إجمالي متسابقين يصل إلى 600 ألف متسابق، وأوضخت وزارة التربية والتعليم انه يجب على الذين لم تندرج أسماءهم في المراحل السابقة متابعه الموقع، والبحث عن أسماءهم باستخدام الرقم القومى، حيث انه يتم رفع عدد كبير جدا من الأسماء يوميا.

وفى حديث مع هانى كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم قال أن المحافظات التي ستبدأ الأسبوع المقبل اختبارات المواد العامه، وهى “اللغة الانجليزية والتربوي والحاسب الآلي” هي المنوفية والإسماعيلية وبنى سويف، وذلك بعد تجهيز اللجان واستعدادها لاستقبال الممتحنين.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن المحافظات التي ستبدأ الأسبوع المقبل في اختبارات التخصص هي القاهرة والإسكندرية، وذلك بسبب اقترابهم من الانتهاء من الاختبارات العامه.