أكثر من 150 ألف متقدم ضمن المرحلة الثالثة لاختارات مسابقة المعلمين

أكثر من 150 ألف متقدم ضمن المرحلة الثالثة لاختارات مسابقة المعلمين
أكثر من 150 ألف متقدم ضمن المرحلة الثالثة لاختارات مسابقة المعلمين

كشف محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية أن الوزارة تنهتي اليوم الخميس من امتحان نحو 200 ألف متقدم لاختبارات مسابقة تعيين 30 ألف معلم، حيث ستنتهي بعض المحافظات بشكل أخير من امتحانات المواد العامة، التربوى واللغة الاجنبية والحاسب الآلى .

وأضاف محسن أن المحافظات التي ستنتهي بها اختبارات المواد العامة، ستبدأ بها امتحانات المتضررين أو المتخلفين والمتظلمين ثم تنتقل مباشرة لامتحانات التخصص، موضحا أن من بين المحافظات التي تنتهى من الامتحانات، القاهرة والجيزة وجنوب سيناء .

موقع وزارة التربية والتعليم

وأفاد محسن أن اختبارات المواد العامة ضمن المرحلة الثالثة، ستبدأ الأسبوع المقبل على مستوى 26 محافظة، حيث يؤدى نحو 150 ألف ممتحن اختباراتهم. وأضاف محسن، فى ما يقرب من 1200 لجنة امتحانات، موضحا أن اختبارات المتقدمين من محافظة شمال سيناء المقدر عددهم ب 4 آلاف متقدم، ستعقد لهم فى محافظة الإسماعيلية.

وأكد محسن أن الوزارة ستتيح الفرصة للجميع المتضررين والمتخلفين لإعادة الاختبارات شرط اثبات عذر قهرى، مثل انقطاع الأنترنيت أو التيار الكهربائى أو عدم الوصول إلى لجنة الامتحان.

اختبارات المرحلة الثالثة

يذكر غرفة العمليات بالوزارة تلقت شكاوى بعض المتقدمين الخاصة بالامتحانات، نذكر من بينها عدم معرفة موعد ومكان الامتحان ، بالاضافة لعدم الوصول إلى لجنة الامتحانات الخاصة بالبعض، وانقطاع التيار الكهربائى والأنترنيت أثناء الامتحان.

ملاحظة : محافظات المرحلة الثالثة هي : الأسماعيلية، الاقصر، البحرالاحمر، اسوان اسيوط، الاسكندرية، البحيرة، الجيزة، الدقهلية، السويس، الشرقية، الغربية، الفيوم، القاهرة، القليوبية، المنوفية، المنيا، الوادى الجديد، بنى سويف، بورسعيد، سوهاج، قنا، كفر الشيخ، مطروح، جنوب سيناء، دمياط .

اقرأ أيضا : أعرف موعد ولجان محافظات المرحلة الثالثة من اختبارات مسابقة 30 ألف معلم