غرفة عمليات لحل مشاكل المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم “محدث”

غرفة عمليات لحل مشاكل المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم “محدث”
التربية والتعليم غرفة عمليات لحل مشاكل المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم

ذكرت تقارير صحفية اليوم الأربعاء أن وزارة التربية والتعليم، شكلت غرفة عمليات بمقر الوزارة، لاستقبال المتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد وأخصائي مساعد، المتضررين سواء بعدم السماح للبعض من منهم اجراء الامتحان الالكتروني للمواد العامة، أو المؤهل التربوي، أو عدم التعرف على موعد ومكان الامتحان، للنظر في مشاكلهم والوصول لحل لها .

وأشارت التقارير إلى أن رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة، ذكر في تصريح له ،إنه فى حالة وجود عذر مقبول لدى المتقدم منعه عن دخول الامتحان سيتم تحديد موعد آخر له، أما فى حالة عدم وجود سبب مقنع لتخلفه عن لجنة الامتحانات لن يتم له السماح بالاختبار مرة أخرى.

وأفادت التقارير أن المتقدمين المتضررين هددوا بالاعتصام، فى حالة عدم التوصل لحل وتمكينهم من دخول الامتحانات، خصوصا المستوفين للشروط، حيث شهد محيط الوزارة صباح اليوم تجمع المئات من المتقدمين لاختبارات مسابقة المعلمين، للمطالبة بحلول لمشاكلهم بعد أن تضرروا من الامتحانات بعدم دخولهم اللجان فى عدد من المحافظات.

تحديث : 27 نوفمبر 10:27

أكد رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية أن اختبارات المواد العامة في مسابقة تعيين 30 ألف معلم تنتهي اليوم الخميس، لأكثر من 200 ألف متقدم، وذلك على مستوى 20 محافظة التي شملتها المرحلة الأولى والثانية. وأوضح أن بعض المحافظات تنتهى بشكل أخير من امتحانات المواد العامة، التربوى واللغة الاجنبية والحاسب الآلى، وتبدأ فى توفيق أوضاعها بامتحان المتضررين أو المتخلفين، بالإضافة إلى امتحان المتظلمين لتبدأ بعدها فى امتحانات التخصص.

وأشار إلى أن الأسبوع المقبل تُعقد امتحانات المتقدمين على مستوى 27 محافظة، وذلك ضمن المرحلة الثالثة فى الامتحانات، حيث يؤدى ما يقرب من 150 ألف ممتحن اختباراتهم.

وكانت غرفة العمليات بالوزارة تلقت شكاوى بشأن بعض المشكلات الخاصة بالامتحانات، على رأسها عدم الوصول إلى لجنة الامتحانات الخاصة بالبعض، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائى أثناء الامتحان. وأوضحت الوزارة أنها ستتيح الفرصة للجميع لإعادة اختبار من تضرر من الامتحان أو اللجنة بسبب عذر قهرى، مثل انقطاع التيار الكهربائى أو عدم وصوله إلى لجنة الامتحان.

اقرأ ايضا : المرحلة الثالثة لاختبارات مسابقة 30 ألف معلم في 27 محافظة