صيام يومى الأثنين والخميس يقى من أمراض القلب

صيام يومى الأثنين والخميس يقى من أمراض القلب
صيام يومي الاثنين والخميس

صيام يومي الاثنين والخميس من أفضل السنن النبوية التي وأعتاد عليها ونصح بها النبي صلى الله عليه وسلم، وهيا من العادات التي يحافظ عليها أغلبية المسلمين حتى الآن.

وأظهرت دراسات بريطانية أقيمت مؤخرا من خبراء التغذية أن صيام يومين في الأسبوع، وهما الاثنين والخميس وعدم تناول الكثير من السعرات الحرارية خلالها، وكذلك عدم الإسراف في تناول الطعام خلالها يساهم في الوقاية من أمراض كثيرة منها سرطان الثدي وأمراض القلب جميعا.

وأوضحت الدراسات أيضا أن صيام يومين في الأسبوع والتقليل من أكل الأطعمة التي تحتوى على سعرات حرارية ما بين 600 إلى 1000 سعر حراري في اليوم، يساعد على التمتع بصحة جيدة جدا والوقاية من أمراض عضوية كثيرة.

وأكدت الدراسات أن أتباع نظام غذائي قاسى لمدة يومين يساعد في التقليل من هرمون الأنسولين واللبيتين واللذان يؤثران بشكل كبير في ظهور مرض سرطان الثدي، وكذلك يساعد صيام يومين في الأسبوع يساعد على حرق الكثير من الدهون التي من دورها عمل أنسداد في الكبد والتعرض لأمراض القلب وخطر السكتة الدماغية.

وخلال هذه الأيام وأثناء فترة الصيام فأن فترة الصيام هذه تساعد الخلايا على علاج وتجديد نفسها بشكل دوري ويعزز قدرة الجسم على تحصين نفسه من أمراض كثير.