طريقة عمل الكنافة بالمكسرات بجميع أشكالها
طريقة عمل الكنافة بالمكسرات

طريقة عمل الكنافة بالمكسرات، الكنافة تعتبر من أشهر وأهم الحلويات في بلاد الشام ومصر، ويدخل في تركيبها عجينة الكنافة، وتشتهر الكنافة بأنواعها الكثير والمختلفة: منها الكنافة الخشنة والتي يكون سطحها طويل ورفيع، وهناك الكنافة الناعمة والتي تكون مقطعة إلى قطع صغيرة، والكنافة المبرومة، والكنافة المحيرة وهيا خليط بين الكنافة الناعمة والخشنة، وسوف نعرض عليكم طريقة عمل الكنافة بالمكسرات بأكثر من طريقة، بشرح مفصل بفيديو به المقادير وطريقة الإعداد.

وعند تزيين الكنافة فهناك أنواع كثيرة من المكسرات التي يفضلها الجميع بأنواعها المختلفة، فيفضل البعض تزيينها باللوز ومنها الفستق وغيرها من المكسرات المختلفة.

وعلى سبيل المثال الكنافة بالفستق، حيث يعتبر الفستق من أهم العناصر الغذائية للجسم، حيث يعتبر دور الفستق مهم للعناية بالبشرة وتقوية جهاز المناعة بالجسم، ونعرض عليكم طريقة عمل الكنافة بالمكسرات، وكما ذكرنا هناك العديد من المكسرات التى يفضلها الكثير، ويمكن إستخدام أى نوع من أنواع المكسرات، حسب الرغبة.

طريقة عمل الكنافة بالمكسرات والمقادير

نعرض عليكم بالتفصيل طريقة عمل الكنافة بالمكسرات، وكذلك المقادير :

مقادير الكنافة بالمكسرات:

ــ 1 كيلو كنافة .

ــ 1 كوب سمن سائلة.

ــ 2 كوب مكسرات، مقطعة بشكل متوسط (أي نوع مكسرات تفضليها) .

ــ 1/4 كوب سكر.

ــ 1 ملعقة قرفة مطحونة

طريقة تحضير شربات الكنافة:

مقادير شربات الكنافة:

  • 2 كوب سكر
  • 1 كوب ماء
  • ليمونة كبيرة معصورة

نعرض عليكم طريقة تحضير شربات الكنافة، يوضع السكر على الماء ويضاف إليه عصير الليمون ويرفع على نار متوسطة الحرارة، ونقوم بتحريك الخليط جيدا حتى يتم إذابة السكر ويكون الخليط كثيفا، وسوف نعرض لكم فيديو يشرح فيه طريقة عمل شربات الكنافة بالمقادير الصحيحة .

طريقة عمل الكنافة بالمكسرات :

نعرض عليكم طريقة عمل الكنافة بالمكسرات، وله الكثير من الأشكال، وهناك نوع مشهور وهي الكنافة المبرومة، نقوم بعمل خصلات طويلة من الكنافة بأطوال متساوية بعرض 8 سنتيمتر، ويوضع الفستق بداخلها وتبرم الكنافة بشكل دائري مع الضغط عليها بشكل جيد لتكون شكل أسطواني، وتوضع في صينية وتسقى بالسمن حتى يغطيها، وتوضع في الفرن تحت درجة حرارة 170 درجة لمدة نصف ساعة، وتقلب على الجانب الأخر وتدخل الفرن لمدة نصف ساعة أخرى .

وبعد خروجها من الفرن يتم تصفيتها من السمن، وتسقى بعد ذلك من الشربات الكثيف، حتى يغطيها وتبقى بالشربات لمدة 10 دقائق لتدفئتها، وتدخل الفرن تحت درجة حرارة 140 درجة لتدفئتها وتصفية الشربات الزائد منها، وتقدم في النهاية .

ونعرض لكم فيديو يشرح طريقة عمل الكنافة بالمكسرات، بالتفصيل بداية من المقادير وطريقة تحضير الشربات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.