التعليم تعلن تفاصيل امتحانات التخصص في مسابقة المعلمين

التعليم تعلن تفاصيل امتحانات التخصص في مسابقة المعلمين

صرح مصدر مضطلع من داخل وزارة التربية والتعليم أنه تنفيذاً لتعليمات وزير التربية والتعليم بالانتهاء من جميع امتحانات مسابقة تعيين 30 ألف معلم قبل نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2014/2015 والذين سينتفي في النصف الثاني من شهر يناير المقبل، تمهيداً لتعيين الناجحين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم بداية من الترم الثاني من العام الدراسي الحالي ولسد العجز في تخصصات المعلمين التي تعاني منها جميع المديريات التعليمية.

واشار هذا المصدر إلى أنه فور انتهاء بعض المحافظات من أمتحانات المواد العامة ( التربوى – الحاسب الآلي – التربوي) والتي تجري حالياً في عدد من المحافظات، فإنه سيتم البدء فوراً في عقد امتحانات التخصص لجميع المتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم من أبناء هذه المحافظات.

وأكد المصدر أن أمتحانات التخصص تستعد وزارة التربية والتعليم لعقدها الأسبوع المقبل وذلك في المحافظات التي أنتهت من أمتحانات المواد العامة وعلى رأس هذه المحافظات هي محافظتي القاهرة والجيزة.

وأوضح المصدر إلى أن اللجنة المشرفة على وضع أسئلة أمتحانات الثانوية العامة هي التي قامت بوضع أسئلة التخصص لجميع المتقدمين بمسابقة تعيين 30 ألف معلم وتحت إشراف المركز القومي للأمتحانات وذلك حتى يتم اختيار أفضل العناصر من المتقدمين في المسابقة.