وزير التربية والتعليم :استمرار إختبارات مسابقة تعيين 30 ألف معلم لمدة شهر ولا وجود للمقابلات

وزير التربية والتعليم :استمرار إختبارات مسابقة تعيين 30 ألف معلم لمدة شهر ولا وجود للمقابلات

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، أن اختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم سوف تستمر لمدة اربع أسابيع أخرى، وذلك لكى يستطيع كل من انطبقت عليه الشروط والبالغ عددهم 600 ألف متقدم أداء الامتحانات في جميع المحافظات، وأضاف أبو النصر في تصريحات له اليوم الأربعاء 19 نوفمبر، أن الامتحانات تسير بانتظام وبنظام لم تشهده الوزارة من قبل.

حيث قال أبو النصر أن لأول مرة يتم أداء الاختبارات إلكترونيا من خلال الحاسب الآلي، وتظهر النتيجة مباشرة من خلال الحاسب الآلي وذلك للقضاء على فيروس الوساطة والمحسوبية – على حد قوله- الذي كان موجودا قبل ذلك في مسابقات وزارة التربية والتعليم، ويصبح المقياس الوحيد للتعيين هو الكفاءة، كما أضاف أبو النصر أن هذا النظام وفر كثير من ميزانية التربية والتعليم.

وأوضح أبو النصر أن الامتحانات بدأت في الأسبوع الأول في ثلاثة محافظات هي القاهرة والجيزة وأسوان، ثم في الأسبوع الثاني شملت 7 محافظات بعدد 55 ألف متسابق، وجارى الإعداد للمرحلة التالية والتي سوف تشمل بقية المحافظات بعدد 55 ألف متسابق أيضا.

واكد أبو النصر في نهاية حواره أنه فور الانتهاء من فترة الامتحانات، سوف تبدأ عملية تسكين الناجحين في الاختبارات، مؤكدا أنه لن تكون هناك أى مقابلات أخرى أو اختبارات أخرى داخل مديريات التربية والتعليم أو الإدارات التابعة لها.