التعليم الاعلان عن محافظات جديدة لبدء الامتحانات بها خلال هذا الأسبوع

التعليم الاعلان عن محافظات جديدة لبدء الامتحانات بها خلال هذا الأسبوع

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها تعمل حالياً على استكمال تسكين 55 ألف متقدم للأختبارات الخاصة بمسابقة تعيين 30 ألف معلم في المحافظات السبعة التي تجري فيها الاختبارات حاليا خلال هذا الأسبوع وهي محافظات القاهرة، الدقهلية ، السويس، الغربية، دمياط، بورسعيد، البحر الأحمر.

ونوهت الوزارة إلى أنه سيتم تسكين المتقدمين للأختبارات في مسابقة المعلمين في عدد من المحافظات الأخري والتي سيتم الاعلان عنها على موقع الوزارة خلال هذا الأسبوع عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

هذا ويمكن الاستعلام عن أسماء المتقدمين للأختبارات بالضغط هنا

حيث أنه يتم تحديث قاعدة بيانات الممتحنين بصفة مستمرة على موقع الوزارة.

هذا وقد أكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة أن يقوم المتقدم للأختبارات قبل دخول لجان امتحانات مسابقة تعيين 30 ألف معلم بإبرار المؤهل التربوي ، حيث ينص قرار رئبس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 155 لسنة 2007 والصادر في 27 ابريل 2013 المادة 4 منه على الآتي : “يكون التعيين أو التعاقد لشغل وظائف المعلمين والاخصائيين المنصوص عليها في المادة 70 من قانون التعليم لخريجي كليات التربية أو الحاصلين على مؤهل عال مناسب بالاضافة إلى شهادة أو إجازة التأهيل التربوي.

هذا وسوف يؤدي خلال الأسبوع الحالي نحو 50 ألف متقدم الاختبارات أمام 448 لجنة في 7 محافظات حيث بدأت هذه الاختبارات اليوم السبت 15 نوفمبر 2014.