تفاصيل معركة “القوصة وشيخ أمبادر” بسوهاج والتي أدت لمصرع 4 وإصابة 13

تفاصيل معركة “القوصة وشيخ أمبادر” بسوهاج والتي أدت لمصرع 4 وإصابة 13

شهد نجعى القوصة وشيخ أمبادر بسوهاج اليوم معارك طاحنة بالأسلحة المختلة بين الأهالى، حيث وصل عدد القتلى بين الطرفين إلى 4 قتلى حتى الآن بالإضافة لجثة بالمنطقة الجبلية، بينما وصلت الإصابات إلى 13 إصابة من كلا من الطرفين، والذين تم نقلهم لمستشفيات نجح حمادى وقنا لتلقي العلاج، وحتى لا تصل إليهم قوات الشرطة بسوهاج.

وتشهد المنطقة حالياً حالة من الهدوء الحذر، والتى تقبع بدائرة مركز دار السلام بسوهاج، بعد أن تمكنت القوات الأمنية من إحكام سيطرتها على الموقف والإمداد بـ 6 مدرعات ومجموعات قتالية وصل عددها لـ 20 مجموعة، والقيام بحملات مداهمة فورية لزراعات القصب والمناطق الجبلية ومنازل أطراف النزاع.

كما تسببت النزاعات الشرسة بين الطرفين إلى توقف أربع مدارس فى المنطقة هى مدارس “البلابيش – أسعد الحفناوى – عرب القوصة – الشيخ أمبادر” بتوقف تام للحياة التعليمية بهما وغياب الطلاب والمدرسين على حد سواء، للخشية على أرواحهم من الذهاب للمدرسة وسط النزاع المشتعل، كما نتج عن المعارك احتراق محصول القصب الموجود بمنطقة النزاعات بعدما أضرم مجهولون النيران فيه وقت الإشتباكات.

يذكر أن نزاعات القوصة وشيخ أمبادر بمنطقة دار السلام بسوهاج، قد نتجت بسبب الخلاف على قطعة أرض تابعة  للإصلاح الزراعى تبلغ سبعة أفدنة، قام الطرفان بإستخدام أسلحة متنوعة فى النزاع كالجرينوف وبنادق آلية وإسرائيلية، وإفساد الطريق العام بزرع متاريس وحواجز لمنع قوات الشرطة من الوصول لبؤرة الأحداث.

وأكد شهود عيان بالمنطقة أن حالة من الرعب والهلع قد اندلعت بين سكان مركز السلام بسوهاج، بعد أن شوهدت ألسنة اللهب والأدخنة المتصاعدة من منازل أطراف النزاع، وبعدها تحولت المنطقة لساحة حرب، نتج عنها توقف مظاهر الحياة تماماً، وأيضا توقف حركة سير المواطنون بطريق سوهاج الزراعى الشرقى.