أبو النصر يحدد موعد إستلام العمل لمن يجتاز إختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم

أبو النصر يحدد موعد إستلام العمل لمن يجتاز إختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم
مسابقة التربية والتعليم

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أنه بعد الانتهاء من اختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم المعروفة بمسابقة 30 ألف معلم وذلك بمختلف مراحلها، سوف يتم تسليم العمل لمن اجتاز هذه الاختبارات مباشرة بعد أجازة نصف العام الدراسي الحالي، أي مع بداية الدراسة في النصف الدراسي الثاني، وأكد أبو النصر حرص الوزارة في هذه الفترة على العمل جاهدة على إنهاء الاختبارات الإلكترونية في موعدها المحدد.

كما أشاد محمود أبو النصر بتجربة مسابقة التربية والتعليم هذه المرة، حيث أكد أنها أول مسابقة إلكترونية في مصر، وليس هناك أي تدخل فيها للعامل البشرى، حيث يتم الاختبار عن طريق الحاسب الآلي، وكذلك يتم التصحيح من خلال الحاسب الآلي، مما يمنع أي تدخل للعنصر البشرى وبالتالي يمنع أي مجال للواسطة أو المحسوبية.

مؤكدا أنه بناءا على أسلوب مسابقة التربية والتعليم هذا العام، سوف يكون التعيين للأكفأ والأنسب بعيدا عن أي اعتبارات أخرى، لذلك لن تكون هناك أي تظلمات تُذكر كما كان يحدث في كل مسابقة للتربية والتعليم فيما سبق، ولذلك لن يكون هناك تعطيل في عملية التعيين.

جدير بالذكر أن هذه المسابقة أعلن عنها عبد الفتاح السيسى أثناء كلمته في عيد المعلم الأخير، وبدأت إجراءات المسابقة بنزول الإعلان عنها وشروطها بعد إعلان السيسى عنها بفترة زمنية وجيزة.