فضيحة تلاعب موقع الوزارة في إختبارات مسابقة تعيين 30 ألف معلم

فضيحة تلاعب موقع الوزارة في إختبارات مسابقة تعيين 30 ألف معلم

بدأت الأحد الماضي المرحلة الأولى في إمتحانات مسابقة التربية و التعليم لتعيين ألف معلم و التي سوف تستمر لمدة 15 يوماً علي مستوي محافظات مصر كافة.

ظهرت مشاكل عدة واجهت المعلمين المتقدمين خلال إدخال الرقم القومي، فقد أدخلت معلمة متخصصة في مادة التاريخ بمحافظة المنصورة رقمها القومي فظهر لها بيانات معلم متخصص في مادة التربية الرياضية بالسادس من أكتوبر.

و لاحظ عدد من المتقدمين أن الموقع يقبل بأي رقم قومي و يقبل أرقام خاطئة و يظهر لها بيانات على أنها أرقام لمتقدمين مستوفيين للشروط المطلوبة و أنه سيتم إخطاره بمكان و موعد الإمتحان مثلا حدث مع هذا الرقم، مما جعل المتقدمين يشكون بالتلاعب في البيانات من قبل موقع الوزارة و التشكيك في نزاهة العملية.

و دشن عدد من المعلمين هاشتاج بعنوان ” إمتحان المدرسين إهانة ” و هذا إعتراض علي إمتحانات المعلمين و أشاروا إلى ان القانون رقم 155 لسنة 2007 لم ينص علي إجراء إمتحانات لأي متقدم لأي وظيفة و لكن يتم قبوله أو رفضه علي أساس معايير معينه مثل ” المؤهل الدراسي _ التقدير _ سنة التخرج _ نسب العجز ”

و أعلنت الوزارة أن هذه الإمتحانات لم تجري إلا بسبب عدد المتقدمين، و لكي تكون الإمتحانات علي مدي واسع من الشفافية و المصداقية و أنه من سيتم استبعادهم في هذه المسابقة سيتم إدخال بياناتهم علي قاعدة بيانات الوزارة و أنهم سيكونوا أول مرشحين في حال توفر فرص عمل جديدة.