التعليم تعلن عن اختبار 50 ألف متقدم في مسابقة المعلمين خلال 3 أيام

التعليم تعلن عن اختبار 50 ألف متقدم في مسابقة المعلمين خلال 3 أيام

صرح هاني كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الوزارة تواصل لثالث يوم اختبار المتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم والذين تنطبق عليهم شروط المسابقة.

واضاف كمال أن العدد المستهدف لنهاية اليوم الثالث من المرحلة الأولي من اختبارات المعلمين سيصل إلى 50 ألف ممتحن ، وأن الإمتحانات ستجري اليوم الثلاثاء في اللجان المعدة لذلك وبدون أية مشكلات.

وأكد كمال أن جميع قيادات الوزارة تتابع سير الاختبارات من داخل لجان الاختبارات لحظة بلحظة وذلك للوقوف على المشكلات التي يمكن أن تواجه الممتحنين ومحاولة إيجاد حلول لهذه المشكلات، وذلك بالاتصال المباشر بين الوزارة ورئيس لجنة الاختبارات.

واشار كمال أن كل متقدم في نهاية الاختبارات يعرف النتيجة التي حصل عليها قبل مغادرة اللجنة حيث أن جميع الاختبارات يتم تصحيحها إلكترونيا وعلى الانترنت مباشرة.

وأوضح كمال بأن المرحلة من الاختبارات سوف تستمر لمدة 15 يوماً، وهذه الاختبارات التي يؤديها الممتحنين هي اختبارات في المواد العامة وهي التربوي والحاسب الآلي واللغة الإنجليزية أما أختبارات التخصص للمتقدمين فسيتم الإعلان عن مواعيدها في مرحلة لاحقة.

وشدد كمال على ضرورة قيام المتقدمين للمسابقة المنطبق عليهم الشروط بالاستعلام يومياً وعلى مدار الساعة عن أماكن ومقار لجان الاختبارات لأنه الوزارة تحدث كل فترة وأخرى صفحة قاعدة البيانات الخاصة بالممتحنين.

أقرأ أيضاً أستعلم عن موعدك و لجنتك بمسابقة تعيين 30 ألف معلم.

ونوه كمال على ضرورة أن يقوم الخريج بتقديم بطاقة الرقم القومي والمؤهل التربوي للجنة الاختبار قبل دخول الاختبارات وبدونهما لن يستطيع دخول اللجنة.