نشطاء ينشرون فيديو يشرح بالعربية رواية 1984 للكاتب جورج أرويل والتى تسببت فى إعتقال طالب مصرى

نشطاء ينشرون فيديو يشرح بالعربية رواية 1984 للكاتب جورج أرويل والتى تسببت فى إعتقال طالب مصرى
رواية 1984 للكاتب جورج أرويل

فوجيء الجميع بقيام السلطات المصرية باعتقال طالب بمحيط جامعة القاهرة، وذلك بسبب حمله لرواية 1984 للكاتب البريطاني الشهير جورج أرويل، وقبل أن يتم هذا الاعتقال لم يكن يعرف الكثيرون شيئا عن هذه الرواية وعما تتحدث، ولكن العديد من النشطاء نشروا تفاصيل هذه الرواية، بل وقاموا بتداول فيديو مترجم باللغة العربية وبأشخاص كرتونية يوضح تفاصيل هذه الرواية.

والرواية تتحدث عن الحكم العسكري ومفاسده، وما يسببه للشعوب المحكومة بهذا الحكم من تغيير في طباعهم النفسية والسلوكية للأسوأ، وهذا ما اعتبرته السلطات المصرية موجها لها، فقامت باعتقال هذا الطالب بتهمة قلب نظام الحكم، مما أثار سخرية وسخط كبير في نفس الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي.

والكاتب البريطاني جورج أرويل مؤلف رواية 1984 هو أحد الروائيين البريطانيين المشاهير، والذي اخترته صحيفة التايمز البريطانية في قائمة أفضل خمسين كاتب روائي في بريطانيا في المائة عام الأخيرة، واحتل جورج أرويل المركز الثاني في هذه القائمة.

جدير بالذكر أن السلطات المصرية تعانى من الحراك الثوري الطلابي في جامعات مصر، مما دفع الأمن المصري إلى اقتحام الحرم الجامعي أكثر من مرة، وتفريق المظاهرات باستخدام الرصاص الحي.