شروط دخول إمتحان مسابقة المعلمين ومواعيد المرحلة الأولى والثانية

شروط دخول إمتحان مسابقة المعلمين ومواعيد المرحلة الأولى والثانية

ننشر الشروط التى حددتها وزارة التربية والتعليم لدخول إمتحان المعلمين والذى بدأت أولى أيام مرحلته الأولى أمس الأحد، والخاص بتعيين 30 ألف معلم، وننوه على ضرورة تنفيذ هذه التعليمات حتى لا يضيع حقك فى دخول الإمتحانات.

شروط وزارة التربية والتعليم لدخول الإمتحان

أولا: متابعة الموقع الرسمى للوزارة بشكل دورى موقع وزارة التربية والتعليم للإستعلام عن أماكن لجان إمتحانات المعلمين للتعرف على التحديثات الجديدة التى تضاف عليه بإستمرار، والخاصة بمواعيد اللجان وتحديث البيانات ومقار اللجان، فعلى من لم يجد إسمه متابعة التحديثات.

ثانيا: الإمتحانات التى تشملها المسابقة هى ثلاث مجالات فقط “التربوى والكمبيوتر واللغة الإنجليزية”، أما مجال التخصص فقد تم تأجيلها لموعد أخر سوف تحدده الوزارة لاحقاً.

مواصفات إمتحان مسابقة التربية والتعليم ممن أدوا الإمتحان

ثالثاً: على المتقدمين إحضار الأوراق المطلوبة لدخول الإختبار حيث لن يسمح بدخول الإمتحان من دونها وهى “أصل المؤهل الدراسى ، أصل بطاقة الرقم القومى، أصل المؤهل التربوى إذا كان مؤهل المتقدم ليس تربوياً” وهذه هى الأوراق التى لن يسمح بدخلو الإمتحان دونها، لتجنب الغش حيث أن بعض المتقدمين قد أدخلوا أنهم حاصلين على تربين فى حين لم يحصلوا عليه، لذا يجب إحضاره للتأكد من الحصول عليه من عدمه.

رابعا: أولى مراحل المسابقة بدأت أمس الأحد وشملت ثلاث محافظات “القاهرة والجيزة وأسوان” ومن اليوم الأثنين تبدأ الإمتحانات فى باقى المحافظات، وعلى جميع المتقدمين متابعة موقع الوزارة بإستمرار للحصول على التحديثات الجديدة.

خامسا: المرحلة الأولى من الإختبارات والتى بدأت أمس الأحد 9 نوفمبر تستمر حسب ما صرح المتدث بإسم التربية والتعليم حتى الأربعاء، ويخضو الممتحنون خلالها 3 إختبارات على أن يتم تأجيل الإمتحان الرابع لوقت لاحق.