مشروع “المليون فدان” الصور الأولية للمخططات العمرانية الجديدة

مشروع “المليون فدان” الصور الأولية للمخططات العمرانية الجديدة

اليوم الجمعة 7/11/2014 كشفت وزارة الإسكان والمرافق عن بعض الصور الخاصة لمخططات الوزارة للمشروع الجديد الخاص ببناء مجتمعات متكاملة.

وقال قسم التخطيط العمراني في الوزارة أنه تم وضع اللمسات الأخيرة على المخطط الشامل لإنشاء هذه التجمعات المتكاملة، والخاص بإستصلاح المليون فدان، والذي سيحقق التنمية الشاملة للمشروع، وهذا المشروع تم عرضه قبل عدة أيام على الرئيس السيسي ويهدف المخطط الى تنفيذ وحدات سكنية بأنماط تقليدية في البناء بنحو مليون ومائة وخمسون ألف وحدة سكنية تعتمد على الطوب الطفلي.

وفي حديث مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي للصحافة أن الوزارة حالياً وبهدف إقامة مجتمعات متكاملة وضعت المخطط التوضيحي لهذا المشروع في الأراضي التي ستعمل الوزارة على إستصلاحها ، وسوف تحافظ هذه المنشآت على الوجه الحضاري في مختلف الأراضي التي سيتم استصلاحها وستتضمن مناطق خدمية متكاملة لهذه المدن والقرى التي سيتم إقامتها، وأشار مدبولي أنه من نتائج هذا المشروع أنه سيوفر للمواطنين سبل العيش الكريم .

وأضاف الوزير المدبولي :

” تم حساب إجمالى عدد العمالة التى ستعمل فى إجمالى مسطح الاستصلاح والاستزراع، والمقدرة بمليون و158 ألف فدان، مع حساب عدد اﻷسر، لمعرفة عدد السكان الذين من المفترض تواجدهم فى المنطقة بالكامل، وبالتالى تنفيذ وحدات سكنية وخدمية متكاملة فى المناطق المقترحة، وسيتم تنفيذ نحو 6 مدن للمناطق العشر التى سيتم استصلاحها فى المرحلة الأولى”.

 

فيما أشار رئيس هيئة التخطيط العمراني الدكتور عاصم الجزار أن المخططات قائمة على “النسق العمراني ” للعمل على توزيع التجمعات بما يتناسب مع المناطق العشرة التي ستنفذ فيها التجمعات السكنية المتكاملة مع التجمعات الخدمية ، والمناطق هي :

 توشكى وآبار توشكى والفرافرة القديمة، والفرافرة الجديدة، وإمتداد شرق العوينات وجنوب شرق منخفض القطارة، وغرب غرب المنيا، والمغرة، وشرق سيوه، وغرب كوم أمبو.

 

واليكم بعض الصور التي تم نشرها عن المشروع الجديد تعرض التفاصيل المتكاملة له والذي طرحته وزراة الإسكان قبل أيام على الرئيس عبد الفتاح السيسي:

مشروع المليون فدان (1) مشروع المليون فدان (2) مشروع المليون فدان (3) مشروع المليون فدان (4) مشروع المليون فدان (5) مشروع المليون فدان (6) مشروع المليون فدان (7) مشروع المليون فدان (8)