تعرفوا معنا على أخطر الأطعمة المسببة للسرطان لتتجنبوها

تعرفوا معنا على أخطر الأطعمة المسببة للسرطان لتتجنبوها

لا أحد ينكر الرفاهية ومستوى الراحة التي وصلنا اليها بسبب التضخم في الحضارة الحالية والتقدم في كل شيء، ولكن لكل شيء جميل يوجد له على الطرف الآخر بعض المساويء التي قد تضر بصحة الإنسان .

فكل هذه التطورات أدت الى ظهور أمراض جديدة ومختلفة بانواعها وعلى رأسها المرض الذي يخشى أغلبية الناس من ذكره فيقولون “المرض العاطل” أو “المرض هداك” من خشيتهم منه ولأنهم يعرفون أن مصير أغلبية المصابون به هو الموت ، وهذا المرض هو السرطان فهو من أكثر الأمراض التي تهدد البشرية والعلم لحد الآن يفتقر الى الوصول الى العلاجات المناسبة له ، ونحن هنا لن نتحدث عن السرطان وعلاجه وإنما سنخبركم عن ما توصل اليه العلم من بعض الأمور التي تسبب السرطان ومنها على سبيل الحصر بعض الأطعمة أو الطرق التي يتم عمل الطعام  بها والتي تساعد وبشدة على انتشار السرطان داخل الجسم وقد تكون من الأسباب الرئيسية لتواجده.

 

وإليكم الآن بعض الأطعمة اللتي أكتشفت أنها المسببة لمرض السرطان::

الفشار بالميكروويف:

وهو من أخطر الأطعمة التي تسبب السرطان للخصية وسرطان الكبد وسرطان البنكرياس لأن هذه الطريقة تجعل الفشار يحتوي على مواد كيميائية بسبب أن أشعة الميكروويف تؤدي الى تشكل نكهة الزبدة الصناعية.

الأطعمه الغير عضرية:

وهذه أيضاً تتسبب في السرطان بسبب المواد التي يتم استخدامها للمزروعات مثل المبيدات الحشرية.

الطماطم المعلبه:

لا تتفاجئون ، فالطماطم مع الأسف وبعد حفظها بالعلب المعدنية التي تحتوي على المواد الكيميائية فإنها تفقد فائدتها والتي تؤدي الى تعطل العمل الهرموني في الجسم.

اللحوم المصنعه:

في دراسات أجريت مؤخراً أثبتت أنه واحد من أصل سبعة عشر شخصاً يلقون حتفهم بسبب تناولهم ما لا يقل مائة وستون (160) غراماً من اللحوم التي يتم تصنيعها ووضعها في العلب وذلك بسبب إحتوائها على أملاح زائدة ومواد كيميائية.

السلمون:

أصدرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية تحقيقاً حول حقيقة السلمون المدخن وعلاقته بالسرطان ، وقالت الدراسة أن سمك السلمون المدخن المتواجد في المزارع الخاصة في إسكتلندا من أكثر الأسباب خطورة على الإنسان بسبب إحتواء هذه الأسماك على كمية من الدهون أكثر من الموجودة في البيتزا، وأيضاً تحتوي على ثلاثة أضعاف من المعدل الطبيعي للدهون والموجود في أسماك السلمون الطليقة والتي تعيس في بيئة طبيعية ، وأيضاً الإختلاف في طريقة التغذية لسلمون المزارع حيث تحتوي المواد الغذائية الخاصة به على مواد كيماوية والطريقة التي يتم التغذية لها تسبب السرطان للإنسان.

رقائق البطاطس :

إحذروا كثيراً من هذه الرقائق والموجودة أغلبها في أيدي الأطفال مثل الشيبس وهذه الأطعمة تحتوي على دهون خطيرة تسبب الإرتفاع في ضغط الدم وأيضاً الأسوأ المواد الحافظة والنكهات الإصطناعية والألوان المستخدمة والأخطر من هذا كله هو إحتوائها على acrymalide وهي مادة خطيرة ومسرطنة وعرف تواجدها أيضاً في السجائر.

الأطعمة المملحة والمدخنة:

يستخدم في هذه الأطعمة النترات الحافظة وهذه تتحول الى مركبات النتروز في أجسامنا والتي هي تسبب السرطان.

السكر الصناعى “سكر الدايت”:

يعتقد الأغلبية أنها بديل عن السكر الطبيعي ولكن المفاجيء أنها أسوأ منه بكثير لإحتوائها على مواد كيميائية تسبب السرطان وبالأخص أورام الدماغ.

المشروبات الغازية:

أقول لكل من لا يستطيعون تناول الطعام إلا بوجود المشروبات الغازية معه : هنيئاً لكم سرطان البنكرياس فلطالما حذرناكم من مساويء الإكثار من المشروبات الغازية ، فالدراسات أثبتت أن شرب كوبين فقط خلال الأسبوع من هذه المشروبات الغازية يضاعف من مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس.