حقيقة تأجيل الامتحانات المقرر عقدها الأسبوع القادم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

حقيقة تأجيل الامتحانات المقرر عقدها الأسبوع القادم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

على الرغم من تصريحات وزير التربية والتعليم أكثر من مرة بأن الامتحانات في مسابقة تعيين 30 معلم ستكون يوم الأحد المقبل الموافق 9 نوفمبر، وأن الوزارة استعدت استعداداً كاملاً لإجراء هذه الامتحانات وذلك بتجهيز جميع أماكن الامتحانات.

إلا أنه على الرغم من ذلك أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن هناك احتمال كبير لإمكانية تأجيل الامتحانات المقرر عقدها الأسبوع المقبل وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة الشروق الإلكترونية حيث ذكر هذا المصدر للصحيفة أن الوزارة لم تنته حتى الآن من تسكين المعلمين المتقدمين للاختبارات في اللجان التي سيؤدون بها هذه الاختبارات إلكترونيا حتى الآن.

وأرجع ذلك المصدر أن سبب التأخير الصعوبة في وجود تطابق بين العنوان المدون في بطاقة الرقم القومي للمعلم مع الإدارة التعليمية التابع لها وذلك لاختيار أقرب مكان يؤدي فيه الامتحان.

وأشار ذلك المصدر أن هذه العملية ستأخذ وقت وأن الوزارة من الممكن أن تلجأ لتأجيل موعد الامتحانات حتى يتم الانتهاء من تسكين الممتحنين على اللجان.

وأكد المصدر إلى أن وزارة التربية والتعليم ستقوم بإجراء اختبارات عملية لمعلمي الانشطة مثل المسرح والموسيقي عقب الاختبارات النظرية وذلك لطبيعة هذه المواد والتي تعتمد على الجانب العملي أكثر من الجانب النظري.

إلا أنه حتي الآن لم يصدر قرار رسمي من وزارة التربية والتعليم بشأن تأجيل موعد الامتحانات للمتقدمين المستوفين للشروط في مسابقة تعيين 30 ألف معلم، وأنه إلى الأن الامتحانات في موعدها يوم الأحد المقبل 9 نوفمبر الجاري إلا أن هناك احتمال كبير بتأجيلها لما بعد يوم الأحد وذلك وفقاً لتصريحات الوزير نفسه حيث أنه صرح في أكثر من مرة بقوله وعلى أقصى تقدير يوم الخميس الموافق 13 نوفمبر، كما إنه إلى الآن لم يتم إعلام المتقدمين بموعد ومكان الامتحانات.