أخر أخبار مسابقة تعيين 30 ألف معلم وفقاً لتصريحات مسئولي الوزارة

أخر أخبار مسابقة تعيين 30 ألف معلم وفقاً لتصريحات مسئولي الوزارة

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الأستاذ هاني كمال أن الوزارة قد استعدت استعداداً كاملاً لبدء امتحانات المتقدمين المقبولين والمستوفين للشروط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في المسابقة يوم الأحد المقبل الموافق 9 نوفمبر الجاري.

واضاف كمال أنه تم تجهيز امثر من 3000 مكان ليتم عقد الامتحانات بها حيث تم تجهيزها بأكثر من 30000 جهاز كمبوتير وألات طباعة لطباعة نتيجة الممتحنين ليقوم كل ممتحن وبعد أداء الامتحان الخاص به بالتوقيع علي نتيجته ثم يقوم رئيس اللجنة بالتوقيع عليها وأن النتيجة سيدون بها درجات الممتحن حيث أن الأولوية في التعيين ستكون للحاصلين على الدرجة الأعلى في الامتحان حيث انه بعد انتهاء الامتحانات ستقوم الوزارة بترتيب الناجحين وفقاً لدرجات الامتحان.

أما بخصوص إعلام المتقدمين بموعد ومكان الامتحانات فاشار كمال إلى أنه سيتم إرسال رسائل SMS لجميع المرشحين للأختبارات في المسابقة على رقم الموبايل الذي قام بكتابته اثناء استيفاء استمارة التوظيف أثناء التقديم في المسابقة.

واشار كمال أن عملية إرسال الرسائل ستكون خلال الساعات القليلة القادمة حيث أن الامتحانات ستبدأ يوم الأحد 9 نوفمبر لذا فإنه من المتوقع أن يتم إرسالها خلال الأيام المتبقية.

من جهة أخري صرح وزير التربية والتعليم انه تم تجهيز جميع الأماكن التي ستستخدم في الامتحانات والتي ستكون غالباً داخل المديريات التعليمية والمراكو التكنولوجية التابعة للوزارة، أما بالنسبة للأماكن التي تنقطع فيها شبكة الإنترنت وهى المناطق النائية مثل شمال وجنوب سيناء فإنه سيتم اختبار المتقدمين من هذه المناطق في أقرب مكان بهم جاهز لإجراء هذه الاختبارات.

واضاف وزير التربية والتعليم أنه في حالة حدوث مشكلة في الأجهزة وقت عقد الاختبارات فإنه سيتم عقد اختبارات بديلة للموجودين بهذه اللجنة فى موعد لاحق يحدد لجميع الممتحنين بهذه اللجنة.

واكد وزير التربية والتعليم بأنه سيتم نشر اسماء المتقدمين المرشحين للأختبارات على موقع الوزارة الإلكتروني مع أسم اللجنة وموعد الاختبارات خلال الساعات القليلة القادمة.