أبو النصر يحل أزمة تحديد موعد الامتحانات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أبو النصر يحل أزمة تحديد موعد الامتحانات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

في بادرة لأزمة جديدة تعيشها وزارة التربية والتعليم حالياً بسبب تحديد الموعد النهائي لاختبارات المعلمين في مسابقة تعيين 30 ألف ، حيث كشفت مصادر مصادر مسئولة داخل وزارة التربية والتعليم أن الأزمة تتلخص فى عدم انتهاء المركز القومي للأمتحانات من إعداد الامتحانات الخاصة بالمتقدمين في المسابقة،.

ونتيجة لهذا عقد مستشار وزير التربية والتعليم اللواء نبيل عامر اجتماعاً مغلقاً مع مدير المركز القومي للأمتحانات والتقويم التربوي الدكتور مجدي أمين وبحضور مدير الإحصاء والتطوير التكنولوجي محسن عبد العزيز، وذلك للوقوف على أخر الأخبار بخصوص انتهاء المركزي القومي للأمتحانات بالانتهاء من الاختبارات حتي يتسني للوزارة وضعها على برنامج الإنترنت المخصص لها وذلك لأنه سيتم عقد هذه الإمتحانات إلكترونيا بطريقة أون لاين، حيث كان مقرراً أن يتم عقدها يوم السبت 8 نوفمبر إلا أن مدير المركز القومي للأمتحانات طلب من مستشار الوزير بأن يتم تأجيل عقد الامتحانات إلى يوم الخميس المقبل 13 نوفمبر بدلاً من يوم السبت إلا أن مستشار الوزير قال له أنه من الممكن تأجيلها يوماً واحداً فقط لتكون يوم الأحد 9 نوفمبر بدلاً من السبت 8 نوفمبر. وذلك بعد أن وافق وزير التربية والتعليم على تأجيلها يوماً واحداً فقط لتكون يوم الأحد بدلاً من السبت وبهذا يكون وزير التربية والتعليم قد حل هذه الأزمة التي كانت تعيشها وزارة التربية والتعليم بسبب الموعد النهائي.

إلا أنه في نهاية الإجتماع أبلغ مدير مركز الامتحانات مستشار وزير التربية والتعليم بأنه سيبذل قصارى جهده للأنتهاء من إعداد هذه الأمتحانات وتجريبها لتكون جاهزة يوم الأحد المقبل 9 نوفمير كاول يوم يتم فيه عقد الامتحانات للمتقدمين في المسابقة وذلك وفقاً لما صرح به وزير التربية والتعليم بأنه تقرر بأن يتم عقد الامتحانات في يوم الأحد الموافق 9 نوفمير الجاري.

وان هذه الامتحانات ستكون على فترتين صباحية ومسائية وفي 4 مجالات فقط وهي التخصص والتربوي، واللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت أمس الثلاثاء عن نتيجة التظلمات على موقعها الإلكتروني واصبح العدد المحدد فعلاً لدخول الاختبارات هو 600 ألف متقدم.