التعليم تكشف ملامح اختبارات مسابقة تعيين 30 ألف معلم والتي ستبدأ الأسبوع القادم

التعليم تكشف ملامح اختبارات مسابقة تعيين 30 ألف معلم والتي ستبدأ الأسبوع القادم

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 4 نوفمبر عن نتيجة تظلمات المستبعدين من مسابقة تعيين 30 ألف معلم، وذلك تمهيداً لقيام الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لعقد الاختبارات الأسبوع المقبل وبالتحديد يوم الأحد القادم 9 نوفمبر وفقاً لما صرح به وزير التربية والتعليم مساء اليوم في مداخله على قناة الحياة، حيث أعلن وزير التربية والتعليم أنه سيتم عقد الاختبارات الخاصة بالمتقدمين المرشحين للاختبارات بداية من يوم الأحد المقبل..

وأشارت وزارة التربية والتعليم أن عدد الذين سوف يدخلون الامتحانات الخاصة بالمسابقة والذين تنطبق عليهم شروط المسابقة بلغ 500 ألف متقدم في التعليم العام والفني.

أما بخصوص الاختبارات الخاصة بالمسابقة فقد صرح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الأستاذ هاني كمال عن الاختبارات لن تكون اختبارات موحدة بل هي اختبارات عشوائية وأنها ستبدأ من الساعة التاسعة صباحاً ولمدة4 ساعات، وأن الأسئلة ستكون عبارة أسئلة صح وخطأ واختيار من متعدد أما أسئلة الحاسب الألي فتكون عن الويندوز والإنترنت، واللغة الإنجليزية ستكون عبارة قطعة فهم وقواعد واختيار من متعدد وصح وخطاً.

وأضاف كمال أنه من المتوقع أن تكون درجات الاختبارات كالتالي:-

60 درجة للتخصص، 20، للإنجليزي، 10 للتربوي، 10 للكمبيوتر.

وأكد كمال بانه بعد أن ينتهي كل متقدم من الاختبارات فإنه سيتم إعلامه بالنتيجة فور انتهائه من الإجابة على الأسئلة وطباعة النتيجة له ليقوم بالتوقيع عليها ثم يوقع عليها رئيس اللجنة.