نكشف حقيقة أسئلة مسابقة التربية والتعليم المتداولة على الإنترنت

نكشف حقيقة أسئلة مسابقة التربية والتعليم المتداولة على الإنترنت

بعد تحديد الدكتور محمود أبو النصر موعد بدء امتحانات المقبولين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم و هو السبت القادم و بحد أقصي الخميس من نفس الأسبوع، تم تداول أسئلة للامتحانات التي سيخضع لها المقبولين فى المسابقة على مواقع التواصل الاجتماعي .

و تضمنت روابط الامتحانات على ” الفيس بوك  ” على 100 سؤال فى جميع التخصصات الأربعة التي من المفترض أن يخضع لها المقبولين في المسابقة و هي مادة التخصص و التربوي و اللغة الانجليزية و الحاسب الآلي و زُعِمَ أن هذه الأسئلة هي الأسئلة التي سوف يخضع لها المقبولين خلال الأسبوع المقبل .

إثر هذه الأسئلة المنتشرة على موقع التواصل الاجتماعي فقد صرح اللواء نبيل عامر وزير التربية و التعليم للتنمية الإدارية و هو مسئول عن ملف المسابقة أن ما يتم تداوله عبر صفحات الفيس بوك ما هي إلا أسئله وهمية وأن أسئلة اختبارات مسابقة التربية والتعليم لم ولن يتم تسريبها.

و أتبع أن اللجان الفنية المشكلة من مركز الامتحانات لم تنهى بعد وضع الامتحانات و أنها سوف تنهى وضع الامتحانات خلال الأسبوع الجاري و أن الامتحانات سوف تكون مختلفة و عشوائية من أجل المصداقية التامة و البعد عن المجاملات و المصالح .

و أوضح أن كل متقدم سوف يخضع لامتحان مختلف عن باقي المتقدمين و أنه تم وضع 25 امتحان مختلف في كل تخصص و هذا يمنع أى نوع من أنواع التسريب و أن الامتحانات ستكون عبارة عن بنوك أسئلة على أجهزة الكمبيوتر و ستظهر أسئلة الامتحانات آليا يتحكم فيها جهاز الكمبيوتر .