أخر أخبار مسابقة تعيين 30 ألف معلم من تصريحات المسئولين بوزارة التربية والتعليم

أخر أخبار مسابقة تعيين 30 ألف معلم من تصريحات المسئولين بوزارة التربية والتعليم

أعلن مستشار وزير التربية والتعليم للتطوير اللواء نبيل عامر عن أنه سيتم بدء الاختبارات الإلكترونية للمقبولين مبدئياً بخلاف المتظلمين بمسابقة تعيين 30 ألف معلم بداية من يوم السبت المقبل الموافق الثامن من نوفمبر أو في خلال الأسبوع المقبل وأخر موعد لبدء الاختبارات الإلكترونية هو يوم الخميس الموافق 13 نوفمبر 2014.

وأضاف اللواء عامر أنه سيتم إخبار المتقدمين بمواعيد انعقاد الاختبارات الإلكترونية ومقار اللجان في نهاية الأسبوع الجاري وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم أو من خلال إرسال رسائل نصية قصيرة SMS للممتحنين عبر الهاتف المحمول الخاص بهم أو عبر البريد الإلكتروني للمتقدم.

وأشار عامر إلى أنه سيتم إرسال بيانات المتقدمين الذين قاموا بتدقيق بياناتهم عبر موقع الوزارة إلى وزارة التنمية الإدارية لكي يتم مراجعتها والتأكد منها ثم بعدها سيتم حصر العدد النهائي للمعلمين الذين سوف يؤدون الامتحانات.

وأوضح عامر أن عدد المتقدمين الذين قاموا بتدقيق بياناتهم وصل إلى 240 ألف و357 معلم بالإضافة إلى المستبعدين الذين سوف يتم فحص تظلماتهم وإرسال جميع هذه الأسماء إلى وزارة التنمية الإدارية لمطابقتها والتأكد من صحتها.

أما بالنسبة للاختبارات فأكد عامر أن الاختبارات ستكون في 4 أجزاء فقط وهي التخصص أي المادة التي سيقوم المتقدم بتدريسها للطلاب، والحاسب الألي ، واللغة الإنجليزية ، والمهارات التربوية للكشف عن مدى قدر المعلم في التعامل مع الطلاب وهذه الأسئلة بها جز من أسئلة مهارات شخصية وذلك لبيان مدى قدرة المتقدم على توصيل المعلومة للطلاب.