هكذا يتجسسون عليكم من فلاش هاتفكم!!

هكذا يتجسسون عليكم من فلاش هاتفكم!!

قد يظهر هذا غريبا أو مستحيلا، إلا أنه حقيقي. فحسب سايبر سكيوريتي Cyber Security أكثر 10 تطبيقات تحميلا والتي تستعمل ضوء الفلاش في هاتفكم الذكي ليست إلا برامج ضارة وخبيثة تسعى للتجسس واستراق النظر عليكم وسرقة أكبر قدر من المعلومات.

إلا أن الخبر الصاعق فعلا، هو أن حوالي 500.000.000 من الناس يستعملون هذه التطبيقات دون يعرفوا هذا. هذه المعلومة ستفتح فعلا أعينكم على المؤامرات والخطط التي تجري وراء ظهورنا. تأكد من مشاركتها لتساعد عائلتك وأصدقائك على حماية أنفسهم.

فعلى سبيل المثال إذا أضعت شيئا في الليل ولا تقدر على النهوض لإشعال الضوء والبحث عليه، فإنك لن تتردد في استعمال إحدى هذه التطبيقات التي تشعل لك ضوء الفلاش في هاتفك. إلا أن هذه التطبيقات لن تشعل فقط ضوء الهاتف، فهي سترسل معلومات بطاقتك الإئتمانية وصورك العائلية وعنوانك الشخصي، ولائحة أرقام أصدقائك المسجلة على الهاتف.

إلا أن هذا لا يتم دون موافقة منك فأنت في أول مرة تستعمل هذا النوع من التطبيقات توافق على نافذة صغيرة تنبتق وفيها خياران لا أكثر، وأنت بالطبع لن تستطيع استعمال التطبيق إذا لم توافق عليها، وهذا دون قراءتها حتى !!

والسبب هو أن هذا النوع من الشركات المنتجة لهذه التطبيقات، تبحث عن أبسط طريقة لجمع كل المعلومات عليك والتي قد تستعملها ضدك لاحقا، والوسيلة التي لن يفكر فيها أحد هي هذا النوع البسيط من التطبيقات الذي يبدو بريئا في الوهلة الأولى.