4 قرارات عاجلة يصدرها مجلس الوزراء لحل مشكلة ارتفاع فاتورة الكهرباء

4 قرارات عاجلة يصدرها مجلس الوزراء لحل مشكلة ارتفاع فاتورة الكهرباء

عقد مجلس الوزراء برئاسة المهندس  المهندس إبراهيم محلب اجتماعا صباح الأربعاء تضمن مناقشة عددا من الملفات الاقتصادية والاجتماعية الداخلية و الخارجية لحل العديد من الأزمات وعلى رأسها مشكلة ارتفاع فواتير الكهرباء .

حيث أشار خلال هذا الاجتماع على ضرورة التصدي للأعمال الإرهابية والعمل على توقف هذا العنف بشتى الطرق لتحقيق الأمن والأمان داخل البلاد وحفظ وسلامة المواطنين .

ولقد ركز المهندس إبراهيم محلب على اربع نقاط هامة تمس المواطن و الوطن، أولي هذه النقاط كما أوضحنا سابقا هي مشكلة ارتفاع فواتير الكهرباء و ثاني نقطة كانت في كيفية استرداد حق الدولة في الأراضي المسروقة، أما النقطة الثالثة فتضمنت العمل على القضاء على السوق السوداء للأسمنت، و أخيرا كانت نقطة الاتفاق على قرض من اجل مشروع الغاز الطبيعي، وسنعرض لكم هم ما جاء من حديث في كل نقطة .

1- مشكلة ارتفاع فواتير الكهرباء :
أكد المهندس / إبراهيم محلب على أهمية تصحيح أخطاء فواتير الكهرباء وتلقي شكوى المواطنين والتعامل معها بكل احترام وتقدير ، وفي إطار حديثه ذكر أنه استقبل وزيرة الكهرباء لدولة جنوب السودان وأكد على أهمية التعاون المشترك بين البلدين .

2- استرداد حق الدولة في الأراضي المسروقة :
وقال رئيس الوزراء محلب أنه سيشكل لجنة من وزارة العدل والتنمية والإسكان لاسترداد الأراضي المسروقة والأراضي التي لم يتم تغيير نشاطها من زراعي لسكني وأكد على أهميه استرداد هذة الأراضي ليتمتع الشعب بحياة افضل وأشار في حديثه على سرعة استرداد هذة الأراضي وأخذ الإجراءات اللازمة للمخالفين .

3- القضاء على السوق السوداء للأسمنت :
كما أشار المهندس / إبراهيم محلب على ضبط الأسعار في الأسواق والعمل على توقف النهب الذي يقوم به التجار في الأسواق والقضاء على السوق السوداء و سيلاحظ هذا التغيير الفلاح الذي يعتبر فريسه للتجار .

4- قرض من أجل الغاز الطبيعي :
أكد رئيس الوزراء إبراهيم محلب على أهمية القرض الذي سيساعد كثيرا في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل وأشار محلب على موافقة مجلس الوزراء على القرار الذي اتخذه رئيس الجمهورية وتم الاتفاق عليه مع البنك الدولي والذي بلغ قدره 500 دولار أمريكي .