العثور على قطار الوادي الجديد المختفي منذ 8 سنوات

العثور على قطار الوادي الجديد المختفي منذ 8 سنوات

عن طريق هيئه السكة الحديد بالوادي الجديد تم العثور على القطار المختفي منذ 8 سنوات، وقررت الهيئة تشكيل لجنه للعمل على إعادة هذا القطار إلى القاهرة مره اخرى.

وقد كانت اخر رحله للقطار في عام 2006، وقد بدأت من الداخلة إلى قريه باريس بالوادي الجديد، ولكن تم اعتراض طريق القطار من جانب اللصوص، وسرقه القضبان، وترك القطار في الصحراء الغربية.

وأكدت مصادر بهيئة السكة الحديد بالوادي الجديد أن القطار كان يحتوى على جرارين اثنين يحملان أرقام 3048 و 3076، وونش برقم 19605، و6 عربات، وكان هذا القطار في رحلتين إلى الخارجة، وباريس.

وكان اللصوص قد سرقوا ما يقرب من 150كيلو متر من القضبان الحديدية من خلف وحدات القطار، وسوف يكون هناك صعوبة لإعادة القطار إلى القاهرة في حاله عدم وجود قضبان.

وقررت الهيئة تفويض عمليه إعادة القطار للقاهره إلى شركات النقل الثقيل للسفر بشاحنات عملاقه، وونش كبير لنقل اجزاء القطار بريا عن طريق السيارات بعد أن أصبحت عمليه نقله عبر السكك الحديدية أمرا مستحيلا، وأوضحت أن عملية نقل القطار ستتكلف ما يقرب من 2 مليون جنيه.

وأكدت أن قيمه القطار الاستثمارية تقدر بـ100 مليون جنيه حيث انه قيمه الجرارين حوالى 50 مليون جنيه، وقيمه الونش 25 مليون، والعربات الستة 25 مليون فتكون القيمة الإجمالية 100 مليون جنيه.

ومن المفاجيء أن الجرارين يحتاجان لعمرة جسيمه، وان اخر عمرة كانت للجرار الأول كانت في عام 2003، والجرار الثاني كانت في عام 2005، وأكدت الهيئة انهما من النوع هنشل الألماني، والذي تعتمد عليه السكة الحديد في وقتنا هذا.