تدقيق بيانات المعلمين غير المستوفاة للشروط مسابقة التربية والتعليم

تدقيق بيانات المعلمين غير المستوفاة للشروط مسابقة التربية والتعليم
تدقيق بيانات المعلمين غير المستوفاة للشروط مسابقة التربية والتعليم

ذكر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، في تصريح له اليوم ل”اليوم السابع”، أن وزارته ستبدأ عملية تدقيق بيانات المتقدمين لمسابقة ال 30 ألف معلم، غدا الأربعاء والإعلان عن أسماء المعلمين المستوفين للشروط، المقدر عددهم ب 500 ألف معلم .

وأكد أبو النصر إلى أن الوزارة انتهت من فرز بيانات وأسماء المتقدمين لشغل الوظائف التعليمية، المعلن عنها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا بدء الوزارة اليوم الثلاثاء فى تدقيق البيانات الخاصة بـ250 ألف متقدم ضمن 750 ألفا من إجمالى عدد الذين يخوضون الامتحانات.

وأوضح الوزير أن التدقيق في بيانات المتقدمين، سيكون على الموقع الرسمى للوزارة على طريق ملء استمارة خاصة بالمتقدمين، لتمكينهم من ادخال البيانات الصحيحة التى تؤهلهم لدخول الاختبارات الإلكترونية، وقال الوزير أنه فى حالة عدم تصحيح  البيانات سيتم استبعاد نحو 250 ألف متقدم من اجراء الاختبارات .

وأضاف أبو النصر أن تدقيق البيانات يتمثل فى أن بعض من تقدموا على موقع الوزارة خالفوا القانون بالتسجيل فى أكثر من محافظة، حيث سيتم تدقيق بيانات المعلمين غير المستوفاة للشروط لمدة أسبوع اعتبارا من يوم الغد الأربعاء، على الموقع الرسمى للوزارة، حيث يدخل المتقدم اسمه لمعرفة إذا كانت بياناته تحتاج إلى تدقيق من عدمه.

وفي نفس السياق ذكر وزير التعليم أن المعلمين الجدد الذين سيتم تعيينهم ضمن مسابقة الـ30 ألف وظيفة، سيتقاضون راتبا يقدر ب 1600 جنيه شهريا، يشمل المكافآت والحوافز والمرتب الأساسي .