المتحدث العسكري يكشف عن ملامح أكبر مناورة (بدر 2014) في تاريخ الجيش

المتحدث العسكري يكشف عن ملامح أكبر مناورة (بدر 2014) في تاريخ الجيش

صرح العميد محمد سمير المتحدث العسكري للقوات المسلحة أن القوات المسلحة ستقوم بتنفيذ المناورة ” بدر 2014″ كأكبر مناورة في تاريخ الحيش على مرحلتين رئيسيتين وهما الأولي الافتتاحية وهذه المرحلة تشمل الاستعداد والتجهيز والفتح الاستراتيجي، والثانية وتشمل استكمال أعمال بناء الدفاعات وإدارة عملية دفاعية استراتيجية.

وكشف المتحدث العسكري أن المهام القتالية للمناورة تتضمن :-

– تنفيذ التشكيلات التعبوية من مشروعات تكتيكية بجنود من خلال مقلدات (المايلز) وتوفير ظروف مشابهة للحرب الحقيقية، إلى جانب تحقيق السيطرة على القوات خلال كل مراحل العملية، وتحت تغطية كاملة من القوات البحرية التي تقوم بتنفيذ أعمال العبور للموانع المائية واستخدام الذخيرة الحية.

– مشاركة القوات الخاصة في أعمال الأبرار الجوي وتنفيذ أعمال الإغارة الخاصة بالمناورة وإقامة الكمائن في عمق العدو.

– القوات البحرية ستقوم بتنفيذ المناورة (ذات الصواري) في إطار عمليات المناورة الكبرى (بدر 2014) ويتم من خلالها تنفيذ كل المراحل في البحر الأحمر والمتوسط، وقيام إحدى الوحدات البحرية بعملية الأبرار البحري، بالإضافة إلى تنفيذ القوات الخاصة البحرية إغارات في عمق العدو.

وأشار المتحدث العسكري أن القدرة على إدارة عمليات جوية للقوات على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة يعتبر أحد المهام الموكلة للقوات الجوية في المناور حيث ستؤمن الطائرات المقاتلة كل مراحل المناورة وتنفيذ رمايات جوية بالإضافة إلى تأمين وحماية القوات البرية.

وأكد المتحدث العسكري عدم تأثر العمل داخل المجرى الملاحي لقناة السويس، خلال اعمال المناورة والتي يتم اجراء أجزاء منها داخل نطاق الجيشين الثاني والثالث، كما أنها لن تؤثر على عمل القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب داخل سيناء.

هذا وستستمر هذه المناورة حوالي 27 يوم وسوف يشارك فيها كل القيادات والهيئات والإدارات والجيوش الميدانية والمناطق العسكرية على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.