أهم شروط الحصول على شقة في مشروع المليون وحدة سكنية

أهم شروط الحصول على شقة في مشروع المليون وحدة سكنية

أعلنت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أن عملية اختيار المستحقين لوحدات مشروع الاسكان الاجتماعي والذي يستهدف تنفيذ مليون وحدة سكنية، يأتي وفقاً للأولويات والشروط التي كان قد حددها مجلس الوزراء .

وأشار وزير الاسكان أن تخصيص هذه الوحدات يأتي وفقاً لخطوات محددة تقوم بها 3 جهات.

من جهته أعلن المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الاسكان الاجتماعي أن الشروط التي قد أقرها مجلس الوزراء لاختيار المستفيدين من هذه الوحدات هي :-

الأقل دخلاً ، ثم المتزوج ويعول، أو الأرمل ويعول، فالمتزوج ، وأخيراً الأعزب.

وأضاف حسن أنه سيتم تخصيص 5% للمعاقين من المشروع، وأنه في حال تقدم أحد المعاقين للمشروع فإن عليه التقدم بشهادة طبية ، بالإضافة إلى المستندات المطلوبة، وفي حال عدم وجود تأمين للمتقدم عليه القيام بتامين شخصي يتيح له الحصول على معاش من الدولة التقدم بالمستند الذي يقوم بصرفه شهرياً.

وأشار حسن إلى أن سداد قيمة ال 100 جنيه في البريد عند الحجز، الهدف أن يقوم المتقدم بالاستعلام الميداني والمالي والخاص بالموافقة الائتمانية ، موضحاً أنه سيتم تخصيص الوحدات بقرعة عشوائية بالكمبيوتر.

وشدد حسن إلى أن عملية اختيار المستفيدين سوف تتسم بالشفافية العالية ودون وساطة، حيث دلل على ذلك بان الإعلان الأول للمشروع والخاص ب 13 ألف وحدة سكنية قد تقدم لها حوالي 47 ألف متقدم، منهم 30 ألف متقدم لم تنطبق عليهم الشروط.

وأنه قد تم الاستعلام عن الالاف الآخرين المنطبقة عليهم الشروط وجاري استكمال باقي الاستعلامات.