تعرف على فرص مصر للتأهل لأمم إفريقيا بالمغرب 2015

تعرف على فرص مصر للتأهل لأمم إفريقيا بالمغرب 2015

اقترب المنتخب المصري من تحسين فرص تأهله لأمم أفريقيا 2015 والمقرر أقامتها بالمغرب بعد إضافة 3 نقاط لرصيده، بعد الفوز علي بتسوانا بهدفين دون رد بأقدام عمرو جمال ومحمد صلاح في إطار  الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة السابعة،

أنعش المنتخب المصري أماله في التأهل للمغرب بعد غياب لدورتين متتاليتين، رغم أنه أكثر الفرق حصولا علي اللقب القاري برصيد 8 بطولات منها 3 مرات متتالية 2006 بالقاهرة 2008 بغانا 2010 بأنجولا .

وقد قدم المنتخب التونسي هدية للمنتخب المصري بفوزه علي السنغال بهدف قاتل في  الوقت المحتسب بدل الضائع لبكاري ساى في الدقيقة 94، ليرتفع رصيد تونس إلى 10 نقاط على رأس المجموعة السابعة وتحل السنغال ثانيا برصيد 7 نقاط ومصر ثالثا بـ 6 نقاط وأخيرا بتسوانا بدون رصيد .

انتفاضة المنتخب المصري الأخيرة في التصفيات تحتاج إلى مزيد من الجهد والعرق من أجل مواصلة الفوز في المباريات المتبقية من التصفيات لضمان التأهل بغض النظر عن نتائج الآخرين، يعتبر هذا الخيار هو الأفضل من كل النواحي ، بيدى لا بيد عمرو.

الخيار الثاني إن فازت مصر على السنغال بنتيجة أكبر من فوز السنغال على مصر  في مباراة الإياب أي  بأكثر من هدفين نظيفين وتعادل تونس مع مصر بتونس فتصعد مصر مباشرة برفقه المنتخب التونسي.

أما الخيار الذي يضع المنتخب المصري في حسبه برما فهو في حالة الفوز على السنغال بأقل من 3 أهداف نظيفة، والتعادل مع تونس فلابد من  انتظار خسارة أو تعادل السنغال في المباراة الأخيرة مع بتسوانا في السنغال وهو بالطبع احتمال ضعيف للغاية قد يبخر أمال مصر في الصعود إلى المغرب والمشاركة في العرس الأفريقي الكروي.

هذا ومن المعروف أن أقامة البطولة بالمغرب مهددة بسبب الانتشار مرض الإبيولا القاتل في غرب أفريقيا وازدياد عدد المصابين به وفشل محاولات السيطرة عليه حتى الآن.