هشام رامز يصدر بيان بخصوص الوديعة القطرية لمصر

هشام رامز يصدر بيان بخصوص الوديعة القطرية لمصر

أعلن محافظ البنك المركزي هشام رامز أن مصر قامت برد 500 مليون دولار لقطر في الأيام الأول من شهر أكتوبر الجاري، كانت قطر قد أودعتها في البنك المركزي المصري أثناء حكم الرئيس السابق محمد مرسي.

وأضاف رامز بأن القاهرة ستقوم برد 2.5 مليار دولار أخرى في الأول من شهر نوفمبر المقبل.

يذكر أن العلاقات المصرية القطرية قد تدهورت منذ أن قام الجيش المصري بعزل الرئيس السابق محمد مرسي الذي فاز في الانتخابات الرئاسية المصرية في أعقاب ثورة 25 يناير 2011 ضد حكم الرئيس محمد حسني مبارك، ليقوم بعدها الجيش بعزل مرسي في شهر يوليو عام 2013 .

وفي خلال السنة التي قضاها مرسي في الحكم قامت قطر بتقديم حوالي 7.5 مليار دولار في صورة منح ومساعدات مالية لمصر لمساعدتها على تخفيض العجز في موازنة الدولة المصرية التي تدهورت في أعقاب ثورة 25 يناير.

وأشار رامز على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي “أن مصر قامت بالفعل برد 500 مليون دولار لقطر في الأول من شهر أكتوبر الجاري ، كما أنه ستقوم برد 2.5 مليار دولار أخري في بداية شهر نوفمبر لأن قطر لم تتطلب تجديدها كوديعة لدى البنك المركزي المصري.

يذكر أنه في أعقاب قيام الجيش بعزل محمد مرسي قامت السعودية والامارات والكويت بتقديم مساعدات اقتصادية لمصر بمليارات الدولارات.