وزير التربية والتعليم: تطبيق التسجيل الإلكتروني للطلاب والمعلمين المتغيبين غداً

وزير التربية والتعليم: تطبيق التسجيل الإلكتروني للطلاب والمعلمين المتغيبين غداً

صرح اليوم الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بابتداء التسجيل الإلكتروني لغياب الطلاب والمعلمين وأكد على تطبيق ذلك في كل المحافظات، كما أكد على أنه لم ولن يتم رفع الغيابات كما حصل سابقاً نظراً لظروف صعبة مرت بها الدولة .

وقد تم ذالك بعد الاجتماع مع جميع مديري التعليم في جميع أنحاء المحافظات في جمهورية مصر العربية، وعلى هذا النحو تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتطبيق التسجيل الإلكتروني للطلاب والمعلمين .

وتضمن خطاب الوزير أن الانضباط والعمل الممتاز سيتحقق بالمتابعة العمل الجيد من مديري التعليم في جميع المحافظات، كما قال أن مدير المدرسة هو العامل الجيد والأساسي لتحقيق الكفاءة في المدرسة بالانضباط لتنظيم سير العملية التعليمية .

كما قال الوزير في الخطاب أن المدارس الخاص تعمل بطريقة جيدة وأن معظمها ليس لديها أي مشكلة،  كما أكد رئيس الإدارة المركزية لنظم التكنولوجيا والمعلومات  ” محسن عبد العزيز ”  أنه سيتم وضع التسجيل الإلكتروني على بوابة الحكومة المصرية لتسهيل عملية التسجيل .

كما أشار المشرف على قطاع التعليم العام السيد  ” محمد سعد ” أنه سيتم تسليم كل مدير مدرسة تعليم ثانوي ،  ” باس ورد ” لمتابعة كل نسب الغياب التي تحدث خلال الدراسة، والمتابعة تكون عن طريق مدير التعليم الثانوي في الإدارة.

كما قدم العاملون بالإدارة العامة للمعلومات والحاسب الألى خدمة التسجيل للغيابات التي تحدث أثناء الدراسة.