وزير التعليم يحدد موعد تسليم العمل للفائزين والتخصصات الأكثر احتياجاً للوزارة في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

وزير التعليم يحدد موعد تسليم العمل للفائزين والتخصصات الأكثر احتياجاً للوزارة في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

في حوار أجراه وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر مع صحيفة الأهرام كشف وزير التربية والتعليم عن بعض المعلومات الخاصة بمسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد حيث أشار وزير التربية والتعليم أن الأولوية في التخصصات المتقدمة للمسابقة ستكون للحاصلين على مؤهل عال تربوي مناسب للتخصصات المطلوبة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن التخصصات الأكثر احتياجاً لدى المديريات التعليمية في التعيينات هي تخصصات اللغة الأجنبية والرياضة والفيزياء.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الناجحين في الاختبارات الإلكترونية التي سيتم عقدها للمقبولين سيتم تسليمهم العمل في المدارس مع بداية شهر نوفمبر المقبل أي في الترم الأول من العام الدراسي الحالي لسد العجز لدي المدارس من مختلف التخصصات المعلن عنها بكل مديرية تعليمية.

أما بخصوص المعاملة المالية لهم فإن مرتباتهم لن تقل عن 1200 جنيه شهرياً وسوف تزيد وتتعدى هذا الرقم حيث أنهم سيخضعون للكادر الخاص بالمعلمين بحيث يمكنهم خلال عامين التقدم للأكاديمية المهنية للمعلمين ودخول الاختبارات لترقيتهم إلى درجة معلم والحصول على علاوة الكادر بالإضافة إلى أنهم يحصلون على مكافأة امتحانات سنوية.

وشدد وزير التربية والتعليم أن هذه التعيينات الجديدة في مسابقة تعيين 30 ألف معلم سوف تكون على درجة عالية من الشفافية وعدم الواسطة وأن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب مهتم شخصياً بهذه المسابقة ويتابع بصفة يومية كل ما هو جديد من أخبار حول هذا الموضوع.