التخطي إلى المحتوى
استاذ كبد: كبسولة جديدة أقوى من عقار “سوفالدى” منتصف العام المقبل

صرح أستاذ الكبد وعضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية الدكتور جمال عصمت، بأنه يوجد دواء جديد مركب سوف يتم الموافقة عليه قريباً من جانب هيئة الأغذية والأدوية الأوروبية الخاصة بعلاج “فيروس سي”.

وأشار عصمت، بأن هذا الدواء والذي يسمى “الليديسبفير مع سوفالدي” هو عقار مركب في كبسولة واحدة، وأنه سوف يتم تناوله بطريقة يومية، وذلك لمدة 3 أشهر بدون الحاجة لأستخدام الإنترفيرون والريبافيرين، وأن فاعليته تتفوق على عقار “سوفالدي” في القضاء على فيروس سي.

وأضاف عصمت، بأن هذه الكبسولة المركبة من دواء “الليديسبفير مع سوفالدي” سوف يتم أخذ تصريح لها من وزارة الصحة المصرية والموافقة عليها، وذلك خلال منتصف العام المقبل.

وتابع عصمت، بأن دواء “سوفالدي” لن يكون هو الدواء الوحيد فقط لمعاجلة فيروس سي، بل أن هناك أكثر من دواء سوف يتم تسعيره وطرحه فى الأسواق المصرية خلال ستة أشهر.

في نفس الثياق أكد عصمت، بأنه سوف يتم الموافقة على كلاً من عقارات”السيمبريفير ودكلاتوسوفير مع سوفالدي” وذلك كعقارات مركبة أيضاً، مشيراً إلى أنه في خلال 9 أشهر فقط سوف يتم طرح أكثر من دواء لعلاج “فيروس سي”.

مضيفاً بأنه لن يتم الحديث عن عقار سوفالدي علاج لفيروس سي فقط، بل أنه يوجد أدوية أخرى سوف يتم طرجها في سوق الدواء المصري خلال الـ 6 أشهر المقبلة، وذلك بعد أن يتم الحصول على تصريح رسمي من هيئة الأغذية والأدوية الأوروبية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.