تقرير عن اوجه صعوبة امتحان اللغة العربية 2013 للثانوية العامة

تقرير عن اوجه صعوبة امتحان اللغة العربية 2013 للثانوية العامة

كتب لكم احمد صلاح – مصر فايف اول تقرير لنا عن انطباع الطلاب الممتحنين في شتي محافظات الجمهورية عن الامتحان ومدي سهولته واوجه صعوبة اسئلته. اول تقرير لنا عن مدي استياء الاهالي من الامتحان وعدم الارتياح ومطالبتهم بالتحقيق مع واضعي الامتحان. اول تقرير عن انطباع الاساتذة والمدرسين للامتحان وتقييمهم لذلك عن طريق مدي عمق الاسئلة وكيفية اختبار مستويات الطلاب المختلفة.

تقرير شامل عن مدي صعوبة اسئلة امتحان اللغة العربية 2013

وجدنا انهيارات واغماءات وتدهور حالة الطلاب بعد الامتحان في الفترة الفاصلة بين الاغة العربية وامتحان الدين, وبعد استفسارات من بعض الطلاب عن الاسئلة ومدي توقعاتهم لها فكان الردود تشمل الاستياء العام والرفض المتمنع للامتحان تماما. وقالت معظم الطلاب ان صعوبة الاسئلة شملت كل اقسام امتحان اللغة العربية وكانت بعض الاسئلة لا وجود لاساس لها في كتب الوزارة واعتمدت فقط علي عمد المنهجية علي حد قول بعض الطلاب والاساتذة.

اوجه صعوبة الامتحان الاساسية

كانت في الادب حيث كثرت اسئله عن معتاد نظام الامتحان. وكذلك البلاغة والنحو والاقصة والنصوص كل ذلك شملت الاسئلة الغير متوقعة وتم تجميعها في امتحان واحد ليشتكي منه الطلاب واولياء الامور ليطالبوا بالاجماع بالتحقيق رسميا وسرعة الافصاح عن نموذج الاجابة من الوزارة الرسمي. نتمني ان يكون القادم افضل بكثير ونتمني التفوق الدائم لاولئك الطلاب والصبر لاهاليهم.
والله خير موفق